الإمارات تتجه لرفع الحظر عن مكالمات “واتس آب”

العالم – الامارات

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم"، الإثنين، عن الخبيرين أن هناك مؤشرات إيجابية على رفع الحظر على المكالمات عبر "واتس آب" قريبا.

وأشارا إلى أن المباحثات بين الجهات المعنية بالاتصالات في الإمارات وبين المسؤولين عن "واتس آب" أحرزت تقدما ملحوظا بشأن مطالب الإمارات في حالة رفع الحظر، دون أن يوضح ما هي هذه المطالب.

بدوره، أكد المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني بالإمارات، "محمد الكويتي"، في مقابلة تليفزيونية، المعلومة، مشيرا إلى أن التعاون زاد فعليا مع "واتس آب"،إذ كان هناك قدر من التفهم لمطالب الدولة.

وتوقع خبير الإعلام الرقمي، المحاضر في كلية الدار الجامعية في دبي، "محمد الفقي"، أن المباحثات بين الجهات المعنية بالاتصالات في الإمارات وبين الشركة المسؤولة "واتس آب"، من الممكن أن تؤدي قريبا إلى رفع الحظر المفروض على المكالمات عبر التطبيق.

وأضاف أن المباحثات، أحرزت تقدما نحو الاستجابة لبعض طلبات الإمارات في حالة رفع الحظر، والذي من المتوقع أن يتم قبل استضافة معرض "إكسبو 2020 دبي"، باعتباره أحد المبادرات المهمة التي تفتح الطريق أمام زيادة الاستثمارات في الامارات، لاسيما في قطاع الاتصالات.

وأوقفت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات، خدمات الاتصال الصوتي عبر تطبيقي "واتس آب" و"سكايب" في الدولة، نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول 2017.