الجيش الليبي يتهم تركيا بدعم للإرهاب

العالم- ليبيا

واتهم المسماري، في مؤتمر صحافي عقده في مدينة بنغازي، السلطات التركية بالتدخل في الشؤون الداخلية لبلاده ودعم الإرهاب، مؤكداً أن الإرهابيين الذين أُصيبوا في معركة بنينا شرق بنغازي، تلقوا العلاج في تركيا. وقال إن «التدخل التركي في ليبيا هو ما أوصلها لهذه الحال (…) تركيا راعية للإرهاب في بلادنا حتى قبل انطلاق حرب الجيش ضد الإرهاب قبل أكثر من 3 سنوات».

وأضاف المسماري: «سنعاقب تركيا وكل شركاتها، وعقودها في ليبيا أصبحت من اليوم خارج اللعبة»، دون أن يوضح كيف سيتم ذلك، لافتاً إلى أن «كمية المتفجرات على متن السفينة (التي احتُجزت قبل أيام وهي في طريقها من تركيا إلى ليبيا عبر اليونان) لا تهدد ليبيا فقط بل تهدد استقرار المنطقة».

وبينما نفت تركيا علاقتها بشحنة الأسلحة على السفينة المتوجهة إلى ليبيا، قال المسماري إن شحنة المواد المتفجرة التي كانت تحملها السفينة مشابهة لما تم العثور عليه في مناطق كانت تسيطر عليها الجماعات الإرهابية في بنغازي.

وكان غسان سلامة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا، قد تعهد بجلاء حقيقة السفينة، التي أعلن خفر السواحل اليوناني يوم الأربعاء الماضي، ضبطها خلال إبحارها من تركيا إلى ليبيا وعلى متنها مواد متفجرة.

المصدر: الشرق الأوسط