الرئيس روحاني يهنىء بفوز إيران في بطولة آسيا لكرة الطائرة

العالم – إيران

وبارك روحاني الفوز الساحق بالبطولة إلى الشعب الإيراني، مثنياً على أداء القائمين على المنتخب ومدربيه ولاعبيه، عاداً فوز إيران بأنه ورقة ناصعة أخرى من سلسلة افتخارات إيران الرياضية.

کما وهنأ المتحدث باسم الحكومة "علي ربيعي" المنتخب الايراني للكرة الطائرة على فوزه بلقب البطولة في المسابقات الاسيوية.

وقال ربيعي في تغريدة له اليوم : لقد شاهدت الى جانب ملايين الايرانيين، فوز الكرة الطائرة الايرانية البطولي والجيد وتربعه على المركز الاول في اسيا.

واكد المتحدث باسم الحكومة : انني اذ اهنئ الشعب الايراني واللاعيين والكادر الفني للمنتخب الوطني على هذا الفوز، اتطلع الى مواصلة هكذا انجازات خلال مسابقات الالعاب الاولمبية 2020 في طوكيو.

وتوج المنتخب الوطني الايراني ببطولة آسيا بالكرة الطائرة في نسختها العشرين للمرة الثالثة في تاريخه بفوزه الساحق على نظيره الاسترالي 3-0 في المباراة النهائية التي جرت عصر اليوم السبت في الصالة المغلقة بمجمع "آزادي" الرياضي بطهران.

وفي هذه المباراة ثأرت ايران لخسارتها في الدور الاول امام استراليا وقدمت عرضا رائعا كللته بالفوز بثلاثة اشواط بنتائج؛ 25-14، 25-17، 25-21 وبالتالي التتويج بالبطولة.

وكانت ايران قد فازت في الدور الاول على قطر 3-0 وسريلانكا 3-0 وخسرت امام استراليا 3-1.

وفي الدور الثاني فازت ايران على الصين 3-0 والهند 3-0 وتم اعتماد نتيجتها مع استراليا في الدور الاول.

وفي الدور ربع النهائي فازت ايران على تايوان 3-0 ومن ثم على كوريا الجنوبية في الدور نصف النهائي 3-1.

يذكر ان المنتخبات الثمانية المتاهلة الى الدور ربع النهائي في البطولة تاهلت الى التصفيات الاولمبية التي ستجري في الصين بعد عدة اشهر ليتاهل الفائز فيها الى اولمبياد طوكيو 2020.

وكانت ايران قد فازت بالبطولة مرتين عامي 2011 و2013 وحازت مركز الوصافة مرتين والمركز الثالث مرة واحدة.