السياحة العلاجية تدر 30 مليون دولار على خوزستان خلال 3 أشهر + فيديو

العالم – إیران

وباتت محافظة خوزستان بإمكانياتها التقنية والصحية الهائلة والأسعار التنافسية والتكاليف الرخيصة مقارنة بما يتم تقديمه في دول الشرق الأوسط، خياراً مثالياً للراغبين في رحلات العلاج.

آلاف السياح من دول الجوار بمافيها العراق والكويت وعمان يزورون خوزستان سنوياً طلباً للعلاج بشتى أنواعه، حيث درت السياحة العلاجية في الربع الأول من العام الإيراني الجاري 30 مليون دولار لهذه المحافظة.

وفي حديث لمراسل قناة العالم أوضح مدير السياحة الطبية في محافظة خوزستان مهران حق برست أن: "أكثر من 25 ألف سائح عراقي دخلوا محافظة خوزستان منذ مطلع العام الإيراني حتى الآن بغرض العلاج في مستشفياتها، لدينا الآن أكثر من 4000 مريض عراقي راقد في مستشفياتنا، فيما اكتفى أكثر من 18 ألف مريض عراقي بالعلاج في العيادات الخارجية بالمحافظة."

ومن أهم ما يميز الخدمات الطبية في هذه المحافظة جودة الخدمات المقدمة على أعلى مستوى وحداثة المستشفيات والمراكز الطبية واستخدام آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا من حيث الأجهزة والمعدات وانخفاض التكاليف مقارنة بالعديد من الدول.

وباتت السياحة العلاجية أحد أهم أعمدة الاقتصاد في محافظة خوزستان ومصدراً رئيسياً للدخل الذي يعتمد بشكل كبير على ازدهار هذا النوع من السياحة وماتدره من العملة النقدية الصعبة.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..