العامري: مستعدون للتحالف مع العبادي بعد الانتخابات+ صورة

العالم – العراق

وقال العامري في البيان "انسحاب تحالف الفتح من تحالف النصر جاء لاسباب فنية"، نافيا "ما يشاع في الاعلام والمتصدين بالماء العكر انه جاء لخلافات مع رئيس الوزراء حول شروط الترشيح لرئاسة الوزراء المقبلة".

واضاف ان "رئيس الوزراء لم يبحث في هذا الموضوع مطلقاً اثناء المفاوضات لا من قريب ولا من بعيد"، مشيرا الى ان "علاقتنا مع الأخ رئيس الوزراء ستبقى اخوية صادقة، ونحن مستعدون للتحالف معهُ بعد الانتخابات".

وتابع العامري ان "دعوة الصدر والمالكي والحكيم لهذا التحالف كان بالاتفاق مع رئيس الوزراء"، مشيرا الى ان "ما يشاع ان تحالف الفتح اشترط على رئيس الوزراء عدم مشاركة تحالف الصدر والحكيم في هذا التحالف، ما هي الا أكاذيب ليس لها أساس من الصحة".

واكد العامري "المضي بمشروعنا التغييري في خدمة هذا الشعب بقلوب مفتوحة وايادٍ ممدودة لكل المخلصين المشاركين في بناء الوطن".

وأفاد مصدرمطلع، امس الاثنين، بأن منظمة بدر وحركة العصائب انسحبتا من ائتلاف "نصر العراق" الذي يتزعمه رئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما اكدت كتلة صادقون التابعة لعصائب اهل الحق ان سبب الانسحاب يعود لوجود بعض الكتل والشخصيات في الائتلاف عليها لغط وشبهات فساد.

102-104