العبادي يعلن عن موقفه من تاجيل الانتخابات

العالم – العراق

وقال العبادي خلال مؤتمره الصحفي إنه "لا تأجيل لموعد الانتخابات مطلقا"، مشددا "لن نتفاوض مع اي جهة لادخال المسلحين في الانتخابات".

واكد العبادي أنه "يجب ان تكون العملية السياسية قائمة على انتخاب قوى وطنية عابرة للطائفية"، موضحا "نعمل على تقوية القرار السياسي العراقي".

ودعا رئيس الوزراء المواطنين الى "تسلم بطاقاتهم الانتخابية لمنع أي تلاعب قد يحصل"، لافتا الى أن "واجبنا ان نضمن استقلالية مفوضية الانتخابات وموظفيها".

وتابع العبادي، أن "اعتبار الموازنة مكسبا سياسيا أمر خاطئ"، مشيرا الى أنه "لا يوجد هناك اي عمل حكومي لاعادة النازحين قسرا الى مناطقهم".

واشار العبادي الى حصول "تقدم كبير" بمتابعة خيوط "العملية الارهابية" في ساحة الطيران، فيما اشار الى جهات، لم يسمها، "استغلت" الاعتداءات الاخيرة لاهداف سياسية.

وحذر العبادي من "تداول اشاعات كاذبة لانها تساعد الارهاب في تحقيق اهدافه المريضة"، مشددا على أنه "يجب ان نتوحد لاتمام حربنا ضد الدواعش والفساد، وان هناك جهات استغلت الاعتداءات الاخيرة لاهداف سياسية".

وأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، في 26 كانون الثاني 2018، التزام الحكومة بالاستحاقات الدستورية وإجراء الانتخابات في موعدها المحدد، مبيناً أن المفوضية أكدت استعدادها لإجراء الانتخابات البرلمانية والمحلية في يوم واحد.

102-104