المدافع التركية لا يهدأ قصفها على عفرين.. شاهد حصيلة الاسبوع الاول

العالم – سوريا

نيران مدافع الجيش التركي لا تزال تقصف منطقة عفرين شمال غرب سوريا مع اختتام الهجوم اسبوعه الاول. وقال المرصد السوري المعارض ان الساعات الاخيرة شهدت مقتل ثلاثة جنود اتراك وعرضت القوات الكردية مقطع فيديو يظهر جثتين وذخائر واسلحة.

واوضح المرصد نفسه انها تمكنت من سحب اثنين منهم فيما تحدثت مواقع كردية عن تدمير ثلاث دبابات تركية ومقتل من فيها خلال تصدي القوات الكردية لمحاولات تقدم للجنود الاتراك في محاور راجو وناحية بلبلة في قرية عبيدان.

في هذه الاثناء نشر بيان على موقع يسمى الموقع الرسمي لمقاطعة عفرين باسم الإدارة الذاتية في المدينة دعا الدولة السورية لحماية حدودها من الهجوم التركي. وقالت ان على الدولة السورية نشر قواتها المسلحة لتأمين حدود المنطقة.

واضاف البيان ان منطقة عفرين جزء لا يتجزأ من سوريا، ويتعرض إلى عدوان تركي يهدد وحدة أراضي سوريا ويهدف الى اقتطاع المزيد من الأراضي السورية.

كما دعا الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في مقاطعة عفرين عثمان الشيخ عيسى الدولة السورية الى التدخل لمنع الطائرات التركية من قصف المنطقة.

من جانبه، تعهد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بمواصلة الهجوم على عفرين. وقال خلال زيارة تفقدية لمقر قيادة العمليات في محافظة هاتاي الحدودية ان العملية تهدف الى ما اسماه تطهير عفرين من الارهابيين.

لكن اردوغان عاد وتوعد بمهاجمة منبج بعد عفرين ومواصلة الهجوم وصولا الى الحدود مع العراق.
103-1