اية الله رئيسي: ندعم لبنان في كافة المجالات ونسعى لتعزيز العلاقات

العالم – ايران

ودار الحديث بين الجانبين في هذا اللقاء الذي حضره ايضا السفير الإيراني في لبنان محمد فتحعلي، حول الأوضاع والتطورات في المنطقة.

وقال اية الله رئيسي بعد اللقاء إن “العلاقات بين إيران ولبنان على مختلف الصعد جيدة ومتميزة ونؤكد مع لبنان ضرورة تمتين العلاقات بين الدول الإسلامية وهناك إرادة جادة بين مسؤولي البلدين لرفع مستوى هذه العلاقات”.

وأضاف ان “محور المقاومة اليوم يضم إيران ولبنان وبعض الدول والقوى الأخرى في المنطقة وهذا هو عامل آخر في سبيل تمتين العلاقات الثنائية”، ولفت الى ان “دعم لبنان باعتباره الدولة التي تقاوم في الصف الأول يعتبر واجب على كل المسلمين والجمهورية الإيرانية ترى انه من واجبها دعم لبنان في كل المجالات”.

وشدد على ان “المجاهدين في المقاومة في فلسطين وفي غزة وفي لبنان هم الذين سيقررون المستقبل”، وتابع “لبنان بتنوعه ومراكزه العلمية والثقافية يعتبر من الدول المهمة، ونحن في العتبة الرضوية المقدسة لنا الكثير من المراكز العلمية والثقافية لذلك العامل الأول في علاقتنا كعتبة رضوية وبين الدول هو العامل الثقافي الذي يمكن أن يعزز العلاقات بين الشعوب الإسلامية”.

واوضح اية الله رئيسي انه “خلال اللقاء مع الرئيس بري كان تأكيد لوحدة الأمة الإسلامية وضرورة تقوية محور المقاومة ودول المقاومة من إيران ولبنان وكل دول وقوى المقاومة في مواجهتها للعدو الأساسي وهو الكيان الصهيوني”.

106-10