ايران ساندت الشعب السوري للحدّ من انتشار التطرف

العالم – ايران

واكد السيد في تصريح لوكالة 'ارنا' الثلاثاء، ان 'الشعب السوري يشكر قائد الثورة الاسلامية والشعب الايراني على الدعم الذي تلقاه من هذا البلد في ساحات الحرب الميدانية وخاصة على صعيد التصدي للافكار الوهابية الخاطئة'.

ولفت الى ان البلدين سوريا وايران حققا الصمود وخاصة في خضم ازمة الحرب المذهبية التي كانت على وشك التكوين بواسطة الكيان الصهيوني وبعض العرب، وتمكنا من افشال الغزو الثقافي الذي كان قد دبره هؤلاء.

وشدد وزير الاوقاف السوري على ان السعودية التي تخضع للافكار المتطرفة الوهابية حاولت الترويج للتطرف داخل سوريا لكنها فشلت حتى اليوم في تحقيق اهدافها المشؤومة؛ مضيفا ان السعودية وبعض الدول الاعضاء في الجامعة العربية بعيدة كل البعد عن تعاليم القرآن الكريم وهي تشكل عناصر القوة للاعداء وضعف البلدان الاسلامية.

ولفت السيد الى الدور المؤثر للتقارب وتعزيز العلاقات بين المسلمين وخاصة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية في تقويض الخلافات.

وقال ان 'الراحل حافظ الاسد وقف الى جانب الشعب الايراني وساند جبهة الحق، لتقف ايران والى جانبها الشرفاء جميعا الى جانبنا اليوم'.

واستطرد المسؤول السوري قائلا، ان التحالف بين سوريا وايران وحزب الله يجسد اليوم النهج العقائدي والاسلامي الحقيقي المعتدل على صعيد العالم الاسلامي.

103-2