بالفيديو….جاويش اوغلو يدعو الرياض لاتمام التحقيق دونما مماطلة

العالم – خاص بالعالم 

بتسارع الاحداث يدخل موكب النائب العام السعودي عبدالله المعجب مسرعا مبنى قصر العدل في اسطنبول..اجتماع التقى فيه نظيره التركي عرفان فيدان بشأن قضية مقتل خاشقجي..

الاجتماع الذي استمر 75 دقيقة لم يصدر عنه الكثير من التفاصيل سوى دخان رمادي،كان في تسريبات ساقها مصدر في مكتب المدعي العام التركي ان اجتماعه مع المعجب وفريقه لم يكن مرضيا..فالمدعي العام السعودي لم يقدم افادات 18 متهما خلافا لما كان ينتظره الجانب التركي..

مصادر الادعاء العام التركي قالت انه من المقرر أن يعاين المدعيان العامان مكان جريمة قتل خاشقجي في القنصلية السعودية، ومنزل القنصل بإسطنبول في وقت لاحق..

وفور انتهاء الاجتماع بين الجانبين طالبت الخارجية التركية السعودية بانهاء التحقيق سريعا دون مماطلة والكشف عن الحقيقة كاملة.

وشدد مولود جاويش اوغلو وزير الخارجية التركي انه :" يتعين الكشف عن الحقيقة الكاملة. نعتقد أن هذه الزيارة مهمة منأجل الكشف عن الحقيقة.يجب أن يستمر التعاون لكن دون أن يطول التحقيق أو يتحول مساره. يجب إتمام التحقيق بأقرب وقت ممكن ليتم الكشف عن الحقيقة كاملة..".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استبق وصول النائب العام السعودي بتجديد مطالبته الرياض بتحديد المسؤول عن إرسال فريق اغتيال خاشقجي إلى إسطنبول، وشدد على وجوب كشف هوية المتعاون أو المتعاونين المحليين الذين سلمت إليهم جثة خاشقجي ، وفق تأكيد السلطات السعودية..في قضية لا تزال تثير الجدل ،حيث لا تزال اسئلة اردوغان الثلاثة حول من امر بتنفيذ الجريمة ،واين جثة خاشقجي ،ومن هو المتعاون المحلي لا تزال تنتظر الاجابة التي يبدو انها دخلت كواليس السياسة والصفقات المشبوهة..

التفاصيل في الفيديو المرفق….