بالفيديو.. ديناصورات تستقبل النزلاء في فندق هينا باليابان

العالم – خاص بالعالم 

"ريسپشن" لكن من نوع اخر لا يوجد هنا شاب او شابة لاستقبال النزلاء بل ديناصورات.

ديناصور روبوت يرتدي قبعة بيلوي ويرحب بالضيوف في مكتب الاستقبال بفندق في أوراياسو، بضواحي طوكيو ويسجل وصول النزلاء الجدد ويدير مكتب الاستقبال في أول تجربة لفندق في العالم يعمل فيه روبوتات.

ونوع جديد من الاستقبال في الفنادق اليابانية عبر العودة إلى عصور الحيوانات المنقرضة، حيث يتفاجأ كل من يرتاد فندق (هينا) بمدينة ناكازاكي في اليابان، برؤية ديناصورات آلية وموظفات روبوتات يقومون باستقبال الضيوف وتسجيل بيانات الدخول.

الديناصورات بدت مثيرة للاهتمام واعتقدت أن ابني سيحبها، ابني سعيد حقا لقد كان هناك روبوت على شكل بيضة داخل الغرفة ولعب بها كثيرا.

ويحتوي فندق (هينا) على 72 غرفة، ويعمل به 10 روبوتات و10موظفين بشريين.

الموظفين البشر هم على استعداد للتدخل في حال حدوث خلل لكن الاعتماد الرئيسي على الروبوتات في كل شيء بدءا من الاستقبال الى التنظيف وغيرها وهو خيار فعال في بلد يعاني من انكماش سوق العمل.

وظهرت الروبوتات بملابس متنوعة، وجميعها تعمل بنظام آندرويد، وهي مصممة للعمل بسلوكيات النساء اليابانيات كذلك تتحدث الإنجليزية والكورية واليابانية بطلاقة.

وفي الوقت الحاضر تمثل الروبوتات 50 في المائة من موظفي الفندق، ولكن الإدارة تأمل في زيادة هذه النسبة إلى 90 بالمائة بالمستقبل، وسيساعد توظيف الروبوتات على خفض التكاليف، وبالتالي خفض معدلات أسعار الغرف.

التفاصيل في الفيديو المرفق.