بالفيديو.. رسالة قائد الثورة للعراق دولة وشعبا

العالم – إیران

وخلال استقباله أصحاب المواكب والهيئات الحسينية في العراق، أكد آية الله خامنئي أن الهدف النهائي هو إيجاد الحضارة الإسلامية، قائلاً إن الشعوب الإسلامية قادرة على تحقيق هذا الهدف من خلال التلاحم وتوظيف الإمكانيات الهائلة التي تمتلكها.

وأشار قائد الثورة الإسلامية إلى الحاجة لتعريف العالم بالإمام الحسين عليه السلام ومنطقه في الدفاع عن الحق والصمود بوجه الظلم والطغيان.

وأكد أن الكرامة الإسلامية والعربية تجلّت من خلال تعاطي أصحاب المواكب والهيئات الحسينية.

وعلى هامش اللقاء رصدت كاميرا قناة العالم أجواء المودة والإخاء التي سادت في الاجتماع كتجل من أبرز تجليات شعار "الحسين يجمعنا" الذي يرفع بمناسبة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

لقاء من نوع آخر، ذو نكهة مختلفة، نكهة خدمة أبي الأحرار أبي عبد الله الحسين عليه السلام استضافتهم حسينية الإمام الخميني قدس الله سره الشريف بالعاصمة طهران.

رجال أبهى صور العشق الحسيني الذين قلدوا بوسام الشرف، وسام خدمة الحسين عليه السلام، هم أصحاب مواكب الكرم، مواكب أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، حطوا رحالهم من بلاد الرافدين من أرض علي والحسين، لتكريم أياديهم المعطاء وقلوبهم الوالهة بخدمة سبط النبي الأكرم صلى الله عليه وآله.

بعيدا عن اللغة والعرق والجنسية وحتى الدين والمذهب اجتمعوا تحت راية واحدة و شعار واحد و هو أن حب "الحسين يجمعنا".

وطال أمد الانتظار وبات الصبر شيئا فشيئا ينفد لدى الضيوف لقدوم المضيف.. وحين قدم فكان المشهد يمكن أن يوصف بالتاريخي.

واستقبل قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي أصحاب مواكب أربعينيه الإمام الحسين استعدادا لإقامة أكبر تجمع بشري على وجه الأرض في ذكري أربعينية الإمام الحسين عليه السلام تحت عنوان عريض هو: الحسين يجمعنا.

مندوبو المواكب الحسينية الضيوف كان لهم دورهم وكلامهم.. وعندما يأتي اسم العراق ويحضر العراقيون مكاناً ما فلابد أن يجالسهم الشعر..

وبعد ذلك حان الموعد وانتهى الانتظار ووصل اللقاء إلى بيت القصيد، إلى كلمة قائد الثورة الإسلامية آية الله خامنئي، حيث استهل سماحته الكلام بتقديم الشكر لأبناء العراق.

ومن حسينية الإمام الخميني ينطلق أصحاب المواكب الحسينية في أربعين الإمام الحسين ليكونوا على أهبة الاستعداد لتقديم ما يمكن تقديمه لزوار الإمام الحسين.. و من هذه الحسينية سيشارك معهم العزاء سماحة قائد الثورة الإسلامية آية الله خامنئي.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..