بالفيديو: كيف يتحقق الثأر الحقيقي للاجراءات الاجرامية الاميركية؟

العالم – خاص بالعالم

تأكيد إيراني سوري على ضرورة طرد القوات الأميركية من المنطقة في ظل العربدة التي تمارسها الولايات المتحدة في هذه المنطقة.

النائب الاول لرئيس الجمهورية في إيران اسحاق جهانغيري أكد خلال استقباله رئيس وزراء سورية عماد خميس " ان الثار الحقيقي للاجراءات الاجرامية وغير القانونية لامريكا لا سيما اغتيال الفريق الشهيد قاسم سليماني لن يتحقق سوى بطردها من المنطقة مشددا على أن الاجراءات التدخلية الأميركية أدت الى انعدام الامن والاستقرار في المنطقة.

رئيس وزراء سوريا أشار من جهته الى اهمية زيارته لإيران خاصة في هذا التوقيت حيث ان المنطقة تمر بظروف خاصة بما شهدتها من احداث مؤكدا على عمق العلاقات الايرانية السورية.

رئيس الوزراء السوري التقى أيضاً برئيس مجلس الشورى الاسلامي في إيران "علي لاريجاني" الذي أكد على ان الاغتيال الاجرامي الذي نفذته امريكا بحق القائد الشهيد قاسم سليماني زاد في اقتدار جبهة المقاومة؛ مضيفا ان امريكا تفهمت جيدا مدى تعاظم قوة المقاومة بعد واقعة استشهاد الفريق سليماني.

لاريجاني شدد أيضاً على ان الامريكيين اخطأوا لان مسار المقاومة تحوّل الى قضية دولية هامة جعلت ترامب يندم على فعلته لأنه لم يكن يتوقع نتائجها.

رئيس الوزراء السوري إلتقى أيضاً امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني الادميرال "علي شمخاني" الذي شدد بدوره على ان ايران ومن خلال دكها القاعدة الأمريكية في عين الأسد بالصواريخ ورد فعلها الساحق على الجريمة الأمريكية برهنت من جديد انها لن تتردد في حماية امنها ومصالحها الوطنية مهما كانت الظروف .

شمخاني أعتبر إن ترامب ومستشاريه الحمقى كانوا يتصورون ان اغتيال الحاج سليماني سيقود الى انهيار جبهة المقاومة في المنطقة ولكن النتيجة كانت عكسية مؤكداً ان دماء الشهيد سليماني ورفاقه ادت الى المزيد من تماسك وتعزيز هذه الجبهة وتزايد الكراهية لاميركا في اوساط شعوب المنطقة والعالم.

وعرفاناً منها بالدور الذي قام به الشهيد سليماني في مكافحة الإرهاب في سورية قدمت دمشق وعبر وزيرُ الدفاع السوري العماد علي عبد الله ايوب اعلى وسامٍ في القوات المسلحة السورية الى الشهيدِ سليماني.

الوزير السوري قدم الوسام خلال لقاءه بنظيره الإيراني العميد امير حاتمي الذي أعتبر أن ترامب ارتكب خطأ في الحسابات؛ وقد أدى من خلال إجرائه هذا الى زيادة تكاليف تواجد القوات الأميركية في المنطقة.

التفاصيل في الفيديو المرفق..