بالفيديو: ما تبعات التقرير الاممي على الرياض وهل تحدث الفضيحة؟

العالم – خاص بالعالم

واشار الاعلامي اليمني محمد الزبيدي الى ان التقرير الاممي لم يكن التقرير الاول فالامم المتحدة كانت قد ادرجت هذا التحالف بقيادة السعودية ضمن قائمة منتهكي الطفولة في العام 2016 ، وفي تلك المرحلة نحن نشهد مشهدا غريبا جدا بالنسبة للمنظومة الدولية سواء الامم المتحدة او المجتمع الدولي برئاسة اطراف الاستكبار الامريكي او البريطاني .

واوضح الزبيدي الى انه ما حصل كما يبدو وهذا ما نخشاه هو اننا امام مشهد جديد اضافي من مشاهد الابتزاز السعودي حيث اننا نذكر عام 2016 ، عندما ادرجت السعودية ضمن قائمة العار منتهكي الطفولة وتم رفع هذا الادراج بعد ساعات او ايام رفعت السعودية من القائمة السوداء وكان بان كي مون ان الرفع كان بشكل مؤقت لحين تشكيل لجنة مشتركة بين الامم المتحدة وهذا الطرف التحالفي ويومئذ كانت الفضيحة بان هذا الرفع كان نهائيا وقطعيا لتأتي اليوم الامم المتحدة لتؤكد من جديد بادراج هذا التحالف برئاسة السعودية وليست السعودية فقط بل التحالف العدواني الذي ترأسه السعودية ومن وراءه الامريكي والبريطاني .

ونحن امام عدوان ارتكب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية ونحن نتحفظ على التقارير رغم ايجابية هذا التقرير الا انه لدينا تحفظات فيما يتعلق بالارقام فالحديث عن 700 طفل شهيد هي احاديث مغلوطة فنحن امام الاف الاطفال الشهداء .

وكان قد أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في تقرير سلمه لمجلس الأمن الدولي، الجمعة، أن تحالف العدوان السعودي قد قتل وأصاب 729 طفلا خلال 2018. وفضح تقرير الأمم المتحدة الذي أدرج السعودية والإمارات ضمن قائمة سوداء للعام الثالث في التقرير السنوي الخاص بالأطفال في الصراعات، فضح ادعاءات الرياض وأبوظبي بشأن اتخاذ إجراءات لحماية الأطفال والمدنيين في اليمن.

التفاصيل في الفيديو المرفق….