بالفيديو.. مراسل العالم يستعرض اخر مستجدات عمليات غصن الزيتون بعفرين

العالم – سوريا

وفي هذا الاطار اعلن مراسل قناة "العالم" الاخبارية ربيع كله وندي مقتل جنود اتراك اثر المعارك العنيفة الجارية بين الجيش التركي والمسلحين الأكراد في عفرين السورية، فيما تعرضتبلدة الزيارة يوم امس الى ثلاث غارات تركية  .

وفيما نوه مراسلنا الى ان السلطات التركية اعلنت امكانية اتساع رقعة العملية العسكرية في عفرين لتشمل منبج ومناطق أخرى شرقي الفرات وقال : نقل ما يسمى "المرصد السوري المعارض" انباء عن مقتل وإصابة نحو 120 مدنيا منذ انطلاقة العملية التركية في عفرين.

ولفت مراسل العالم الى انه من الصعب على القوات التركية ان تخوض معارك في بلدات عفرين واضاف : المواجهة بين تركيا والاكراد في عفرين غير متكافئة لعدم امتلاك القوات الكردية الطائرات كما تمتلكها تركياـ ولكن رغم ذلك فان القوات التركية ستخسر أية معركة برية تخوضها مع الأكراد نظرا لمعرفة الاكراد بظروف المنطقة اكثر من الجانب المهاجم.هذا وكشف مراسل قناة العالم عن وجود جنود اتراك اسرى لدى القوات الكردية دون المزيد من التفاصيل.

يشار الى ان رئاسة الأركان التركية كانت قد اعلنت يوم الأحد الماضي، بدء عملية عسكرية برية ضدّ التنظيمات الكردية في منطقة عفرين بريف محافظة حلب السورية، في إطار عملية "غصن الزيتون".

وأدعت الاركان في بيانها أنّ  عملية "غصن الزيتون" تستهدف فقط الإرهابيين ومخابئهم ومواقعهم وأسلحتهم وعرباتهم ومعداتهم، ويتم إبداء الحساسية اللازمة لعدم إلحاق الأذى بالمدنيين والأشخاص الأبرياء.

وزعم البيان ان العملية "تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية" .

109-4