بالفيديو… مسابقة لهواة ومحترفي ألعاب الفيديو في طهران

العالم – إیران

فمسابقة ألعاب الفيديو تجمع عدد كبيراً من الهواة والمحترفين بطهران في عالم الرياضة الإلكترونية، التي أصبحت أكثر شهرة من أي وقت مضى .

وفي حديث لقناة العالم قال المشرف على المسابقة صادق بيجمان إن: "القدرة الذهنية والتركيز العالي والتفكير والتحكم بالأصابع والإجهاد الذي يصيب الجسم جميعه نوع من أنواع الرياضة، حتى اللاعبون المحترفون بالفيديوغيم عندهم برنامج معين يجب تطبيقه."

ويتنافس ثمانية فئات في المسابقة لنيل لقب البطولة، منها لعبة "دوتا تو" الاستراتيجية الجماعية ومباريات كرة القدم "الفيفا 2019" بشكل فردي.

وقال عرشيا تجريشي أحد المشاركين في المسابقة: "منذ 12 عاماً وأنا أمارس لعبة البلاي استيشن، ولكن بعد احترافي بتت أشارك في مسابقات على مستوى البلاد، وأحرز لقب البطولة."

عالميا تشهد بطولات العاب الفيديو فورة، لا سيما مع دخول شركات كبرى خط إنتاج ألعاب الفيديو وتمويل اللاعبين المحترفين، والمؤكد أن مستقبل الرياضة الإلكترونية سيكون ضخما في ظل حجم السوق العالمي .

وقفز التنافس في عالم ألعاب الفيديو والرياضة الإلكترونية قفزة نوعية على مستوى العالم وإيران في السنوات الأخيرة، وذلكك بسبب متعة المشاهدة مباريات ولاعبين محترفين بسرعة بديهة عالية إضافة إلى الجوائز القيمة.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق…