بالفيديو.. نحو 50 مليون إصابة بفيروس كورونا حتى اليوم

العالم – کورونا في العالم

يواصل فيروس كورونا إلمستجد الإنتشار وحصد الأرواح حول العالم دون توقف.. فآخر إحصاء نشرته وكالات الأنباء أظهر أن أكثر من 49 مليون شخصا أصيبو بالكورونا على مستوى العالم، فيما وصل عدد الوفيات نحو مليون و300 ألف حالة.

وتربعت الولايات المتحدة على المرتبة الأولى في عدد الوفيات والإصابات بأكثر من 235 ألف وفاة ونحو 10 ملايين إصابة، تلتها الهند بنحو 125 ألف حالة وفاة وأكثر من 9 ملايين و500 ألف إصابة، لتحل بعدها البرازيل بأكثر من 160 ألف وفاة ونحو 5 ملايين و600 ألف إصابة.

وسجلت روسيا عددا قياسيا لحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية والذي بلغ أكثر من 200 ألف إصابة فيما أعلن عن وفاة 378 شخص.

أزديات معدلات الإصابة بفيروس كورونا دفع بالحكومات حول العالم باتخاذ إجراءات جديدة للحد من انتشاره، فقد أعلنت السلطات في النرويج إنها ستغلق المسارح ودور السينما ومراكز اللياقة البدنية وأحواض السباحة وذلك بهدف احتواء تفشي فيروس كورونا.

هذا فيما قالت الشرطة البريطانية إنها ألقت القبض على العشرات من سكان العاصمة لندن بسبب انتهاك قيود فيروس كورونا.

وفي إيران أعلنت وزارة الصحة وفاة 424 مصابا بفيروس كرونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليبلغ عدد الوفيات حتى الآن أكثر من 37 ألف و500 حالة فيما بلغ عدد الإصابات أكثر من 636 ألف إصابة.

وفيما يتعلق بالعالم العربي فقد سجل العراق حتى اليوم أكثر من 11 ألف وفاة ونحو 500 ألف إصابة، تلته السعودية بنحو 5500 وفاة ونحو 350 ألف إصابة، فيما حلت المغرب في المرتبة الثالثة بأكثر من 4000 وفاة ونحو 250 ألف إصابة.

وفي فلسطين المحتلة أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية المئات من الإصابات الجديدة، مشيرة إلى أن السلطة قررت تشديد الإجراءات للحد من انتشار الفيروس.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..