بالفيديو.. 20 فرحة تدخل قلب اهالي خوزستان

العالم – ايران

عشرون شابا وفتاة احتفلت بهم مدينة كارون جنوب غربي ايران في حفل الزواج الجماعي الذي نظمه خيرو المحافظة تحت شعار "فرحة كبيرة بتكلفة قليلة" وذلك بهدف حث وتشجيع الشباب على الزواج وتخطي عقباته المادية وتكلفته.

وقال احد الحاضرين " اشكر الناس التي سعت لهذا النموذج وشكرا لمساعيهم وجهودهم من صغيرهم الى كبيرهم لاسيما المسؤولين والخيرين الذين لا يكشفوا عن اسمائهم".

من جانبه شكر احد العرسان المنظمين وقال " اشكر القائمين على هذا الزواج ومساعدتهم".

وقال احد الحاضرين " جزاهم الله خير الاخوة الذين قاموا بهذا الاحتفال الجماعي ونسأل الله لهم التوفيق وللشباب والشابات حسن العاقبة والذرية الصالحة ان شاء الله".

مجموعة برامج قدمها الخيرون في هذا الحفل كان ابرزه تقديم مبلغ قدرة 250مليون ريال لكل زوج وعرض مسرحية فكاهية وبرامج اخرى متنوعة بغية رسم البهجة والفرحة على محي وجه اهالي العرسان الذين كان اغلبيتهم من منكوبي السيول والفيضانات.

وقال احد القائمين على العرس الجماعي " استطعنا ومن خلال هذا الزواج الجماعي ان نقدم لكل زوج 250مليون ريال ونحن نحمد الله على توفيقنا لهذا الامر الخيري ".

الحاضرون في حفل الزواج هذا عبروا من خلال فرحتهم بتفاعلهم مع هذه الخطوة السديدة التي ترمي الى تكوين اسرة مصونة تكون بحق نوة للمجتمع السليم.

يهدف الزواج الجماعي على حس وتشجيع الشباب المسلم على اكمال نصف دينهم وترسيخ مبادئ الاسلام في نفوسهم كما يساهم ايضا بشكل مباشر على تخطي عقبات الزواج المادية وتكاليفة.