بشار الجعفري: إنها الكوميديا السوداء !

العالم – مراسلون 

وأضاف رئيس وفد الحكومة السورية إلى فيينا عقب انتهاء الجولة التاسعة من المحادثات السورية السورية في فيينا: كيف لدولة مثل امريكا أوجدت داعش ودعمته في سوريا وتنتهك سيادة سورية في تحد للقوانين، كيف لهذه الدولة أن تتتحدث عن الحل السياسي. وكيف يمكن لفرنسا وبريطانيا ان تكونا مبصرتين لاي حل سياسي في سوريا ؟ وكيف للاردن التي تحتضن غرفة "موك" وتحتضن ارهابيين، ان تتحدث أصلاً عن السيادة والسياسة والحل في سوريا، وكيف للسعودية أن تقدم دستوراً لسوريا، هذا كوميديا السوداء .

وأوضح بشار الجعفري بأن الورقة غير الرسمية مرفوضة جملة وتفصيلاً ولن نقبل بأن تأتينا الحلول من مظلات أو على ظهر دبابات ، كما تصرف واضعو هذه "الورقة غير الرسمية" بطريقة غير رسمية. وتصرف واضعو الورقة غير الرسمية كأن عملية جنيف ماتت.

وأضاف الجعفري أن واضعو "الورقة" يقتلون العملية السياسية في سوريا ويمشون في جنازتها وهذه المحاولة الفاشلة تهدف الى تقويض محادثات جنيف ومؤتمر سوتشي والحل السياسي" .

وقال الجعفري رئيس الوفد السوري الى جنيف : " أجرينا مباحثات بناءة قدر الإمكان مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا ولا سيما إننا على أعتاب مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي .

وأضاف الجعفري: "اغتنمنا اللقاء للإجابة عن العديد من التساؤلات وخاصة ما يتعلق بمؤتمر سوتشي.. نتائج المؤتمر ستكون محصلة الحوار بين السوريين أنفسهم فيه." .