بلجيكا تعلن تشكيلتها الرسمية مع بديل محتمل لكومباني

وأصيب قلب دفاع وقائد مانشستر سيتي بطل إنكلترا في بداية الشوط الثاني من المباراة الدولية الودية السبت ضد البرتغال بطلة أوروبا (صفر-صفر)، ولم يتمكن الطاقم الطبي من تحديد الحجم الحقيقي لإصابته حتى الآن.
وبما أن الإثنين هو الموعد النهائي للاعلان عن التشكيلة الرسمية المكونة من 23 لاعبا، اضطر مارتينيز الى ضم لوران سيمان الذي يدافع عن لوس انجليس اف سي، الوافد الجديد الى الدوري الاميركي، للاستعانة به في حال لم يتمكن كومباني من المشاركة.
وأشار مارتينيز الى "أنه من الصعب جدا استخلاص النتائج من الفحص الأول الذي خضع له فنسان. سنرى خلال الأيام القليلة القادمة، استنادا الى الفحص التالي وما يشعر به اللاعب. أنا أثق بطاقمنا الطبي وسنبذل قصارى جهدنا حتى يكون فنسان حاضرا".
وواصل "الأمر واضح بالنسبة إلينا: إذا لم يكن جاهزا بدنيا، لن يأتي الى كأس العالم وسيحل لوران سيمان محله. لكن معنوياته هي مثال للمجموعة بأكملها ولاعبينا".
ووفقا للوائح الاتحاد الدولي "فيفا"، من الممكن استبدال اللاعب "المصاب قبل 24 ساعة على أقصى حد من انطلاق المباراة الأولى لفريقه". وفي حالة بلجيكا، فالحد الأقصى يعني الساعة 17:00 يوم 17 حزيران/يونيو، أي عشية المباراة الأولى ضد بنما في المجموعة السابعة.
وضمت تشكيلة مارتينيز الذي تسبب بضجة كبيرة عندما استبعد لاعب وسط روما راديا ناينغولان عن اللائحة الأولية المكونة من 28 لاعبا، مدافع برشلونة الاسباني توماس فيرمايلن رغم أنه مصاب ايضا.
وكانت المفاجأة بالابقاء على جناح ريال سوسييداد الإسباني عدنان يانزواي، فيما استبعد مهاجم كريستال بالاس الانكليزي كريستيان بنتيكي، إضافة الى الحارس ماتس سيلز (اندرلخت) والمدافعين كريستيان كابازيل (واتفورد الانكليزي) وجوردان لوكاكو (لاتسيو الايطالي) 
وتلعب بلجيكا في نهائيات كأس العالم في روسيا التي تقام بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو ضمن المجموعة السابعة الى جانب بنما (18 حزيران/يونيو) وتونس (23) وانكلترا (28).