بهذه الطرق نستقبل فصل الخريف

العالم- منوعات

من المعروف ان بحلول فصل الخريف  سنستمتع بمناخ معتدل ولكنه في نفس الوقت يساعد على تهيج أمراض تنفسية كثيرة كما ان التغير في حالة الطقس و التقلب بين الفصول له تأثير كبير على النفس البشرية.

ويشعر العديد من الأشخاص باكتئاب من مجرد الدخول في فصل الخريف غن هذه الحالة النفسية المرتبطة بتغير الفصول لها تأثير كبير على سير حياة المرء، و بالتالي يتوجب عليه أن يجد الطرق المناسبة التي تمكنه من المضي قدما و تخطي هذا النوع من التغير.

و للتعرف على هذه الطرق الفعالة، في ما يلي أهم الخطوات التي يمكن إتباعها من أجل تفادي الاكتئاب في فصل الخريف:

الاستيقاظ
في فصل الخريف عادة ما يرغب المرء في البقاء داخل الفراش لمزيد من الوقت، وهذا الأمر يشعره بالإحباط و ذلك لضيق الوقت في الصباح. وبالتالي من الخطوات التي تمكن المرء من تفادي مثل هذا الإحباط، هي بالاستيقاظ بوقت مبكر و بدء اليوم بطريقة نشيطة، والإسراع في الذهاب للعمل أو الدراسة.

التجديد
يمكن التخلص من الاكتئاب و الإحباط عند دخول فصل الخريف بالتجديد, فيمكن للمرء أن يقوك بإعادة ترتيب مكتبه و التخلص من بعض الحاجيات القديمة و جلب الأدوات الجديدة, و كذلك ينطبق الأمر على البيت، فهناك العديد من الطرق و الإجراءات التي يمكنها أن تعمل على تجديد منظر البيت, و الجدير بالذكر بأن النظافة عامل أساسي في التخلص من الاكتئاب، فأن إزالة الغبار أو تنظيف بعض زوايا المكتب أو غرف البيت يساعد المرء على الشعور بالارتياح.

اليوميات
إن أحد الطرق لمواجهة الضغط النفسي و الاكتئاب هو عن طريق كتابة اليوميات, حيث من الجيد أن يقوم المرء بكتاب الأمور التي تؤدي إلى إزعاجه و تسبب له الضغط الاكتئاب، إن أول خطوة للتخلص من الضغط هي معرفة مسببه و بالتالي فأن المرء يقوم باختصار الطريق للراحة عند قيامه بكتابة هذه اليوميات التي تحتوي جميع مسببات الضغط و الاكتئاب.

إيجاد الحل
بعد قطع شوط كبير في معرفة مسببات الضغط و الاكتئاب المرتبط بفصل الخريف, يتوجب على المرء البحث عن الحلول المناسبة، و مواجهة الأمر بدلا من التهرب منه، فعلى سبيل المثال في حال وجود بعض المعوقات في بيئة العمل. يمكن للموظف أن يطلب من المسئول عنه بتغيير هذه المعوقات التي تسبب له الإزعاج، أو إن كان بالإمكان التخلص منها دون الحاجة للرجوع لأحدهم، يتوجب عليه الإقدام على ذلك بدلا من التأجيل و انتظار التأقلم.

على كل حال لكل فصل جماله الذي يتميز به لذلك علينا التمتع بالطبيعة بكل الوانها.