بورتلاند ينفرد بصدارة المنطقة الغربية

رياضة – AFP

وبعد خسارته مباراتيه الأوليين في سلسلة من 6 اختبارات متتالية خارج ملعبه، حقق بورتلاند فوزه الثاني تواليا والثاني عشر في 17 مباراة، ليتقدم على ممفيس غريزليز (11 فوزا و5 هزائم)، فيما يحتل بطل الموسمين الماضيين غولدن ستايت ووريرز المركز الثالث (12 فوزا و6 هزائم) أمام جاره لوس أنجليس كليبرز (11 و6) الذي سقط أمام واشنطن ويزاردز 118-125 رغم جهود توبياس هاريس (29 نقطة مع 9 متابعات).
ويختتم بورتلاند هذه السلسلة بمباراتين صعبتين ضد ثاني المنطقة الشرقية ميلووكي باكس الأربعاء ثم غولدن ستايت يوم الجمعة.
ويدين بورتلاند بفوزه الى سي دجاي ماكولوم وداميان ليلارد، إذ سجل الأول 31 نقطة وأضاف الثاني 29 مع 8 تمريرات حاسمة و6 متابعات في مباراة متقاربة جدا حسمت في آخر 9,5 ثوان عندما تابع ايفان تورنر الكرة في السلة، مانحا الضيوف التقدم بفارق نقطتين.
وتألق تيم هارداوي جونيور (32 نقطة) في صفوف نيويورك الذي مني بهزيمته السادسة تواليا والرابعة عشرة في 18 مباراة خاضها حتى الآن، مسجلا 30 نقطة أو أكثر للمباراة الثالثة تواليا.
وأنهى صاحب الأرض الربع الأول في المقدمة 35-33 بسلة في الثانية الأخيرة من الكندي نيك ستاوكاس، ثم ابتعد عن ضيفه بفارق 10 نقاط في بداية الربع الثالث، قبل أن ينتفض الأخير بتسجيله 24 نقطة مقابل 10 لنيكس في نهاية هذا الربع، ليدخل الى الدقائق الـ12 الأخيرة متقدما 89-85.
وواصل بلايزرز انتفاضته بتسجيله 7 نقاط مقابل اثنتين فقط لمضيفه في بداية الربع الحاسم، ثم سجل ماكولم ثماني نقاط متتالية ليوسع الفارق الى 104-93 قبل 7,45 دقيقة على النهاية.
لكن نيويورك لم يستسلم وبقي قريبا من ضيفه حتى أدرك التعادل قبل أن يقول تورنر كلمته بالمتابعة التي وضعت بورتلاند في المقدمة بفارق نقطتين في الثواني القاتلة من اللقاء.

Be the first to comment

Leave a Reply