تواصل تفاعل وسومات استشهاد وزير شباب اليمن

العالم – نبض السوشيال

نحاول في هذه الحلقة من (نبض السوشيال) استعراض اهم التغريدات التي شاركت بها حسابات مغردين أدانوا بشدة هذا العمل الاجرامي، خصوصا بعد تطورات الكشف من قبل وزارة داخلية ليمن، اليوم الأربعاء، عن هوية منفذي عملية اغتيال الشهيد حسن زيد وزير الشباب والرياضة، وقد نشرت الوزارة، بيانات المتهمين الأربعة، وهم “معمر حزام عبدالله الزراري، محمد علي أحمد حنش، ياسر أحمد سعيد جابر محمد، ابراهيم صالح عبدالله الجباء”.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اليمنية العميد عبد الخالق العجري، أن وزارة الداخلية تمكنت بالتعاون مع الأمن والمخابرات، من الوصول الى منفذي جريمة اغتيال وزير الشباب والرياضة الشهيد حسن زيد، وأوضح أن الجناة حاولوا الهروب والخروج من ذمار إلا أنهم فشلوا في ذلك، وخلال ملاحقتهم أطلقوا النار على رجال الأمن.

وأشار إلى أن أحد منفذي الاغتيال، ويدعى ياسر احمد سعد جابر محمد أصيب خلال اشتباكه مع رجال الأمن وتوفي لاحقا بعد اسعافه، بينما لقي الآخر ويدعى ابراهيم صالح عبد الله الجباء، مصرعه خلال مقاومته لرجال الأمن.

اليمنيون أدانوا في تغريداتهم السعودية وبعضهم ادان الامارات معتبرا ان الاغتيالات والاعتقالات جميعها من صنع الامارات.

وكما اوضحنا بالامس ان الوزير حسن محمد زيد تم وضعه على لائحة الاغتيالات السعودية ضمن التسلسل العددي رقم (14)، حيث تداولت مواقع التواصل الاجتماعي قائمة أسماء وضعتها السعودية قبل 6 سنوات في قائمتها لاغتيال القادة والسياسيين اليمنيين. وظهر اسم وزير الرياضة والشباب اليمني حسن محمد زيد الذي استشهد اليوم في القائمة واحتل الرقم 14.

قال حساب صحيفة (يمن الغد) ضمن وسم (#حسن_زيد):

#الحوثي يكشف عن قتلة #حسن_زيد ويتهم إحدى الدول بالوقوف وراء العملية

قال المغرد (عبد الجبار أحمد) ضمن تغريدة له في وسم (#حسن_زيد) حول كشف وامساك القوات الامنية بالقتلة في ظرف اقل من 24 ساعة انما يدلل على التسديد الالهي لذه الاجهزة الامنية ثائلا:

كشف الأجهزة الأمنية عن مرتكبي جريمة اغتيال الشهيد #حسن_زيد والقبض عليهم إنجازكبيرواحترافي بزمن قياسي في أقل من 24ساعة ودليل على تأييدآلهي عظيم وتطورفي أداء الأجهزة الأمنية وصفعة كبيرة لقوى العدوان شكرالله تعالى وشكراللاجهزة الامنية نرفع لهم القبعات احتراماوتقديرا هوالله

وفي نفس الوسم قال المغرد (يوسف الحاتمي):

فقط ٢٤ ساعة لن تفلتوا! هنا الدولة يامرتزقة هنا العدل وهنا الحس الأمني! شكراً لرجال الأمن على هذا الإنجاز وإلقاء القبض على قتله الشهيد الوزير #حسن_زيد !

الادانات اليمنية لم تقتصر على السعودية بل شملت الامارات ايضا..

صفحة المغرد (محمد هاجر) ساهمت في هذا الوسم (#الاغتيالات) بتغريدة مختصرة جاء فيها: ان (#الاغتيالات _والاعتقالات #_صنع #_الإمارات)

من جهته قال حساب المغرد (عبدالقادر المرتضى):

إستغلوا تواضعه وبساطته ومدنيته وقاموا باغتياله بعد ٲن وضعوه ضمن قائمة المستهدفين.. رحمك الله شهيدنا العزيز وخالص العزاء والمواساة لكافة ٳسرته وذويه. وٳنا لله وٳنا ٳليه راجعون.

They took advantage of his humility, simplicity, and civility, and they assassinated him after placing him among the target list .. May God have mercy on you, our dear martyr, and sincere condolences and sympathy for all his family and family. We belong to God and we shall return to him.

حساب المغرد (يحيى العزيyahyaalezy) أعاد ضمن وسم (#الاغتيالات) نشر تغريدة حساب (عبدالقادر المرتضى) قائلا:

يجب اﻻ يبيت الثأر لدماء الشهيد وان يكون الرد مباشرة ل #السعودية دولة #الاغتيالات الأولى في العالم

ردّت مجموعة من المغردين على حساب (يحيى العزيyahyaalezy) قائلة:

** رزق الغنيم: رحم الله وزير الشهداء حسن زيد ولانامت اعين الجبناء ونعزي اسرته بهذا المصاب ونسال الله ان يمكن رجال الله من هذا العصابه الاجراميه

** الاصيله: إغتيال / حسن زيد وزير الشباب والرياضة ولايزال الجناة فارين من وجه العدالة حتى لحظة نأمل ان يتم القاء القبض على المجرمين والجناة سريعا وتقديمهم للعدالة

** نسأل الله له الرحمة والمغفرة ويعطي أهله الصبر والسلوان …كلنا ثقة بالله اولاً ورجال الله الذين في صنعاء بأن يلقوا القبض على الجناه في اقرب وقت ويكون الحكم أمام الناس …

ضمن وسم (#وزير_الشباب_والرياضة) ووسم (#حسن_زيد) قال حساب المغرد (ثائر):

أحزاب التكتل المناهض للعدوان تنعي الشهيد #حسن_زيد لأمين العام لحزب الحق- #وزير_الشباب_والرياضة

وكان حساب (تكتل الأحزاب والتنظيمات السياسية المناهضة للعدوان) قدغرد يوم امس الثلاثاء سلسة تغريدات نعى خلالها الوزير الشهيد جاء فيها:

أحزاب التكتل المناهض للعدوان تنعي الشهيد حسن زيد الأمين العام لحزب الحق- وزير الشباب والرياضة في جريمة غادرة وجبانة أرتكبها ضعاف النفوس من عملاء العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي ، استهدفت فيها احدى الهامات الوطنية السياسية البارزة وهو المناضل الأستاذ الشهيد حسن زيد الأمين العام لحزب الحق – وزير الشباب والرياضة في حكومة الإنقاذ الوطني . وأننا اذ ننعي الى جماهير شعبنا اليمني العظيم فقيد الوطن الشهيد حسن زيد نتقدم الى كافة اهله ومحبيه بخالص العزاء وعظيم المواساة والى رفاقه في حزب الحق وعموم قادة العمل السياسي على الساحة الوطنية ، سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان. كما نؤكد مطالبتنا للجهات الأمنية المختصة ملاحقة المجرمين وسرعة كشف ملابسات الجريمة والاقتصاص للشهيد حسن زيد . إنا لله وإنا إليه راجعون. صادر عن: الهيئة التنفيذية لأحزاب التكتل المناهض للعدوان صنعاء ٢٧ . ١٠. ٢٠٢٠ م . #تكتل_الأحزاب_والتنظيمات_السياسية_المناهضة_للعدوان

​​​​​​​

ونختم وسومات اليمن لهذا اليوم الاربعاء 28 10 2020 مع تغريدة لحساب (أبو بركان) الذي نعى فيها الشهيد الوزير قائلا:

هنيئاً له ونسال الله ان يرزقنا الشهادة في سبيله؛ اللهم ان عبدك حسن زيد كان حتى يومه الاخير وهو يهيئ ويجهز نفسه للفعالة الكبرى للاحتفال بالمولد النبوي الشريف اللهم اجعله يحتفل به بجواره في الجنة يارب العالمين #حسن_زيد