حكومة كردستان: زيارة وفدنا الى بغداد وطهران إيجابية جداً ومثمرة

العالم – العراق

وأوضح بيان صادر من مجلس وزراء كردستان، بأنه وفي محور آخر من محاور الاجتماع 'تم بحث زيارة وفد  كردستان الرفيع المستوى الى عاصمة جمهورية إيران الاسلامية، طهران، وبهذا الشأن اشار رئيس وزراء إقليم كردستان الى أنّ الابواب مفتوحة في وجه إقليم كردستان على الصعيدين الدولي والإقليمي واصفاً ذلك بالخطوة المثمرة جداً بالنسبة لكردستان'.

وأضاف، أنه 'تم التطرق الى تفاصيل لقاءات واجتماعات وفد كردستان مع كل من حسن روحاني رئيس جمهورية إيران الاسلامية، وعلي شمخاني سكرتير المجلس الاعلي للامن القومي الإيراني، وعلي لاريجاني رئيس البرلمان، معتبراً الزيارة ناجحة جدا ومثمرة'.

واعلن نيجيرفان بارزاني بحسب البيان، 'ان إيران تعمل على توسيع علاقاتها التأريخية مع كردستان في كافة المجالات وبالاخص في مجالي الاقتصاد وحماية أمن واستقرار الطرفين، وأنها ترغب في الاستثمار في إقليم كردستان وان تتعاون في وضع الحلول للمشاكل العالقة بين أربيل وبغداد بموجب الدستور وتأمين الحقوق الدستورية لكردستان'، مؤكداً انه 'لو كان قد تم تنفيذ الدستور كما هو لما برزت أية مشكلة من هذه المشاكل القائمة الآن بين أربيل وبغداد'.

واردف البيان ان 'مجلس الوزراء قد وصف زيارتي وفد كردستان الرفيع المستوي لكل من بغداد وطهران بالخطوة الإيجابية والهامة جداً، بالاخص فيما يتعلق ببدء الحوار مع بغداد وبزيادة الانفتاح على دول العالم والدول الإقليمية'.

216