حماس: خطاب عباس لا يلبي طموحات شعبنا

العالم – فلسطين

وقال برهوم في حديث خاص لوكالة "شهاب" للانباء، "إن خطاب عباس لم يرتقي إلى مستوى التحديات الجسام التي تواجه القضية الفلسطينية بشكل عام وقضية القدس والأقصى بشكل خاص".

وأضاف برهوم: " خطاب عباس لا يلبي طموحات شعبنا الفلسطيني في مواجهة الإحتلال الإسرائيلي وجرائمه وانتهاكاته المتواصلة وقرارات ترمب الخطيرة".

ورداً على تساؤل ما هو المطلوب فعله عقب خطاب عباس، ردّ برهوم: "المطلوب من المجلس المركزي تعديل هذا المسار الخاطئ وذلك بإتخاذ قرارات مسئولة وحاسمة تنسجم مع المزاج العام الشعبي والوطني".

وأوضح برهوم: "أن القرارات تتمثل في إنهاء أوسلو والتنسيق الأمني مع الإحتلال وسحب الإعتراف بالكيان الإسرائيلي والدفع باتجاه مقاومة الإحتلال بكل أشكال المقاومة".

وقال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مساء الأحد، إن اتفاق أوسلو لم يبق منها شيء "انتهت"، مشيراً إلى أنه تلقى عرضا بإعلان بلدة أبو ديس قرب القدس المحتلة عاصمة للدولة الفلسطينية وأنه رفض ذلك.

وقال عباس في خطاب في افتتاح اجتماعات المجلس المركزي الفلسطيني في رام الله "يعرضون علينا حاليًا أن تكون أبو ديس عاصمتنا وأبلغنا (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب أننا لن نقبل مشروعه وصفقة القرن هي صفعة وسنردها".

كما هاجم عباس في خطابه حركتي حماس والجهاد الإسلامي في فلسطين لعدم مشاركتهم في المجلس المركزي، ووجه شتائمه لعضو المكتب السياسي لحماس محمود الزهار، الامر الذي استنكرته حماس.
6