حملة دهم واعتقالات بالضفة.. واحتجاجات غاضبة بطولكرم

العالم – فلسطين المحتلة

ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأحد شابا عقب مداهمة منزله في بلدة الهاشمية غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة، وداهموا منزل الشاب فرسان جرار، وفتشوه واعتقلوه في إطار حملة اعتقالات متواصلة لشبان من عائلة جرار منذ عشرة أيام.

وأشارت المصادر إلى انتشار للوحدات الصهيونية الخاصة في منطقة واد برقين وبين كروم الزيتون في المنطقة.

وفي نابلس، اقتحمت دوريات الاحتلال منتصف الليلة الفائتة بلدتي بورين ومادما جنوب نابلس بعد قيام فتية بإحراق إطارات مطاطية تالفة على الطريق الالتفافي الواقع بين البلدتين.

وأفاد شهود عيان ، أن جنود الاحتلال انتشروا مشاة في شارع مادما بورين، وتمركزوا قبالة منزلي المواطنين فؤاد البرمكي وخضر أبو زيد.

وحسب أهالي بلدة بورين فإن عدة دوريات اقتحمت البلدة، فيما نصب دورية حاجزا طيارا أسفل الجسر المؤدي إلى بلدة مادما.

وفي طولكرم، احتج شبان غاضبون الليلة الماضية على اعتقال أجهزة السلطة الأمنية شبانا من مخيم طولكرم شمال الضفة قبل أيام مطالبين بإطلاق سراحهم.

وقالت مصادر محلية إن الشبان أشعلوا الإطارات على شارع طولكرم الرئيسي على مدخل المخيم شرقي المدينة، ما أدى لتشويش في حركة السير حسبما افاد المركز الفلسطيني للاعلام.

وأشارت إلى أن الشبان طالبوا بإطلاق سراح شبان من المخيم اعتقلتهم أجهزة السلطة الفلسطينية خلال حملة أمنية في المخيم قبل أيام، علما أن المخيم سبق وشهد احتجاجات مشابهة في ظروف مماثلة.

6