سان جرمان يستهل الدوري الفرنسي بفوز كبير أمام نيم

العالم – رياضة

وكما خاض الجزء الأخير من الموسم المنصرم دون نجمه البرازيلي نيمار الذي كان مصابا، بدأ سان جرمان حملته نحو لقب ثالث تواليا وسابع في آخر ثمانية مواسم بغياب لاعب برشلونة الإسباني السابق لكن هذه المرة بسبب وجود مفاوضات "متقدمة" لرحيله عن الفريق.
وعلى غرار الموسم الماضي أو الذي سبقه ايضا، إذ غاب البرازيلي عن النصف الثاني من موسمه الأول مع النادي الباريسي بسبب الاصابة، لم يتأثر سان جرمان في ظل وجود لاعبين مثل كيليان مبابي والأوروغوياني إدينسون كافاني الذي ترجم أفضلية فريقه الى هدف في الدقيقة 24 من ركلة جزاء جراء لمسة يد داخل المنطقة من بابلو مارتينيز، تم التأكد منها عبر الاعادة بالفيديو "في أيه آر".

وفي بداية الشوط الثاني كان دور مبابي للتسديد في الشباك بكرة صاروخية في سقف المرمى بعد عرضية من الإسباني خوان برنات (56)، قبل أن يوجه البديل الأرجنتيني أنخل دي ماريا الضربة القاضية للضيوف بعد تمريرة من الإيطالي ماركو فيراتي (69).

وعلى غرار سان جرمان البطل، بدأ ليل الوصيف مشوار بفوزه وجاء بفضل المهاجم النيجيري الشاب فيكتور جيمس أوسيمين الذي سجل ثنائية الفوز على الضيف نانت 2-1 في أول ظهور رسمي له مع الفريق.
وافتتح صاحب الأرض التسجيل في الدقيقة 19 بعدما تلاعب أوسيمين بدفاع نانت وسدد كرة ارضية زاحفة خدعت الحارس ألبون لافون (19).
وعادل الضيوف بهدف النيران الصديقة للمدافع التركي محمدة زكي تشيليك خطأ في مرمى فريقه (51)، قبل أن يخطف أوسيمين هدف الفوز بعدما سيطر على كرة داخل المنطقة وسددها بقدمه اليمنى (80).
وفي مباراة أخرى تعادل ستراسبورغ مع ضيفه متز بهدف لكل منهما.