سيدة كربلائية تضع توأما رباعيا

العالم – منوعات

وذكرت أخصائية الأمراض النسائية والتوليد والمشرفة على الولادة، في مشفى الهندية العام في كربلاء، دنيا حسين النجار، اليوم (24 كانون الثاني 2018) إن "سيدة من أهالي القضاء في العقد الثاني من العمر وضعت، فجر أمس، توأما رُباعياً (إناث) في عملية قيصرية، استغرقت  نصف ساعة"، بحسب بيان لدائرة صحة كربلاء.

وأضافت، إن "المواطنة  كانت تعاني من فقر لدم الشديد لحظة وصولها للمستشفى، حيث تعامل معها الفريق الطبي والصحي المُشارك بالعملية بمهنية عالية، وقُدمت لها الإسعافات الأولية باعتبارها حالة طارئة، استدعت خضوعها لعملية قيصرية عاجلة، تكللت بالنجاح التام".

وأوضحت، ان "الولادة كانت مبكرة في الشهر السابع من الحمل، والرابعة للأُم بعد ثلاثة ولادات، جاءت جميعها بصورة طبيعية" ، كما إنها "تُعد الأولى من نوعها في محافظة كربلاء خلال العام الحالي".

ولفتت إلى إن "الأم وتوائمها الأربعة بحالة صحية جيدة، فيما بلغ وزن كل طفل كيلوغراما وجميعها بصحة جيدة".

وكان مستشفى النسائية والتوليد التعليمي في كربلاء أعلن العام الماضي، عن ولادة أربعة أطفال توائم في حالة كانت الثانية بالمحافظة خلال العام الماضي.

الجدير بالذكر ان العراق يعتبر من الدول التي تشهد زيادات عالية في السكان، وبحسب وزارة التخطيط  فان معدل النمو السكاني في العراق يبلغ مليون نسمة سنويا.

102-4