شاهد أي حيوان بحجمه الطبيعي داخل غرفتك!

العالم – العالم الرقمي

في مؤتمر I / O الذي انعقد في مايو الماضي، أوضح نائب رئيس "جوجل" لمنتجات الكاميرا والواقع المعزز، آبارنا تشينابراجادا، كيفية استخدام بحث جوجل للواقع المعزز، لرؤية حيوانات ثلاثية الأبعاد وبحجمها الطبيعي، ووضعها في المكان الذي يختارونه.

الميزة متوافرة الآن على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام "أندرويد" و"آي أو إس"، وتملك تقنية الواقع المعزز.

لتشغيل الخدمة اكتب اسم حيوان تودُّ رؤيته في خانة البحث، وإذا كان الحيوان من بين تلك المشاهد التي تدعمها الميزة حالياً، فسيظهر مربع صغير به نص يقول: "تعرَّف عن قرب [بالحجم الطبيعي]".

سيؤدي تحديد خيار "العرض ثلاثي الأبعاد" إلى إظهار نموذج متحرك ثلاثي الأبعاد للحيوان، وسيؤدي النقر فوق علامة تبويب "AR" أعلى الشاشة إلى عرض الحيوان على شاشة الجهاز، وبعدها سيظهر النموذج ثلاثي الأبعاد للحيوان في حجمه الفعلي على كاميرا الجهاز، ويتداخل مع أي شيء تراه الكاميرا.

ويكشف فيديو على حساب "جوجل" في "تويتر"، أن الميزة تدعم قائمة من الحيوانات التي تتوافر لها نماذج ثلاثية الأبعاد عند البحث عنها.

ويشمل البحث دب الباندا والنمر والتمساح والدب البني والببغاء والراكون والبطريق والصلصال والقرش.

وتشجع الشركة أصحاب الهواتف الذكية الذين يدعمون "أي آر" على البحث عن حيوانهم المفضل، لمعرفة مدى إمكان الاتصال بنموذج ثلاثي الأبعاد من جانبهم.

وتوضح الشركة أنّ الميزة ستكون مفيدة لمهام مثل التسوق، فإذا تم إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد لنتائج بحث جوجل، فسيتمكن الأشخاص من إلقاء نظرة فاحصة عليها، لمساعدتهم في تقرير شرائهم من عدمه.

على سبيل المثال، قد يُعرض نموذج ثلاثي الأبعاد لمكتب رُصد على الإنترنت في غرفة نوم أو غرفة معيشة، للتحقق من مدى مناسبته للمساحة المخصصة أو تناسقه مع الأثاث الآخر.