شاهد.. البحرية الايرانية ستجهز بصواريخ متطورة

العالم – مراسلون

ايران لا تخفي عزمها القيام بدورها على صعيد امن البحار الدولية وتامين حركة الملاحة والنقل نظرا لاهمية الجيوسياسية لموقع البلاد. فخلال مؤتمر صحفي بمناسبة يوم البحرية الايرانية اكد قائد القوات البحرية في الجيش الايراني الادميرال حسين خانزادي ان سلاح البحر الايراني يعمل على تثبيت الامن في البحر الاحمر ومضيق باب المندب والمحيط الهندي.

حيث قال الادميرال خانزادي " القوات البحرية الايرانية تعمل على تثبيت الامن في البحر الاحمر ومضيق باب المندب والمحيط الهندي وانها لا تعمد على الخارج فيما يتعلق بصناعة المعدات التي تحتاجها".

وخلال المؤتمر الصحفي اكد خانزادي ان القوة البحرية تواصل مهامها وانجازتها وسيتم تجهيز قطاعها بالصواريخ الحديثة.

وقد بين الادميرال خانزادي ان "لقد نجحنا في اختبارات اطلاق الصواريخ من الغواصات الايرانية والتي بامكانها ضرب الاهداف في مدايات بعيدة . ان دماوند تعد جيلا جديدا من المدمرات حيث تمتاز بقابلية الرصد المنخفض والسرعة وستلتحق في كانون الثاني/ يناير المقبل بالقوات البحرية".

الدور الاستراتيجي اسهم في عملية تطوير سلاح البحرية عبر تنظيم مناورات بحرية واسعة دورية ستقام حتى نهاية العام الايراني الجاري، هذا ما اشار اليه خانزادي مشددا على ان امريكا لا تجرؤ على توجيه تهديد مباشر لايران بما تتمتع من قوة واقتدار .

استطاعت القوات البحرية الايرانية ان تطور قدراتها بخبرات محلية واصبحت اساطيلها تضمن مياه ايران الاقليمية وصمام امام للاستقرار في الممرات المائية بالمنطقة.