شاهد.. العاصمة الايرانية تتزين استقبالاً لعيد النوروز

العالم – ايران

إيذانا بحلول فصل الربيع وبدء العام الايراني الجديد عطرت الآلاف من الزهور باحات العاصمة طهران ضمن فعاليات البلدية لاستقبال عيد النوروز الذي يعد عيدا لتفتح الحياة بنشاط وحيوية وسط الطبيعة الخلابة .

وقالت رئيسة قسم الحدائق في بلدية طهران، شهرزاد مهرمند لقناة العالم:"هكذا جرت العادة عند استقبال العام الجديد، نقوم بغرس انواع الازهار الربيعية كزهرة التوليب والنرجس في الشوارع والميادين وتزيين اعمدة الانارة والتي بدورها تضفي على العيد بهجة خاصة".

ولرسم بهجة فرحة العيد على نفوس سكان هذه المدينة، الجدران والساحات والشوارع تحولت إلى لوحات فنية جميلة تضم رسوم ونقوشات ترمز الى النوروز كجزء من التراث والحضارة الايرانية .

وقالت الفنانة التشكيلية، مينا اقبال:"مما لا شك فيه ان هناك ارتباطا وثيقا بين جمالية الفن ونفسية الاشخاص، لذا كفنانين اردنا ان نطفي نوع من الصفاء في نفوس المواطنين من خلال هذه الرسوم".

والى جانب الاهتمام بالناحية الجمالية للمدينة، اللافتات التي حملت ارشادات صحية وتعليمية للتصدي لكورونا كانت حاضرة وبقوة في الساحات والميادين بالاضافة الى عملية تعقيم الشوارع التي لم تنقطع منذ مولد الكورونا حتى يومنا هذا.

وقال مواطن طهراني:"اتمنى من جميع المواطنين الالتزام بالتعليمات التي نقوم بتلصيقها في الطرق لتفادي الاصابة بالفيروس خاصة في فترة العيد."

وللعيد فرحة، الأمر الذي شجع الفنانين على تزيين العاصمة بالفنون المختلفة، لتعكس مناظر جميلة تجذب الأهالي وترسم الفرحة على قلوبهم ابتهاجا بالعيد.

تزيين المدينة بالازهار والاعمال الفنية جزء من استعدادات الايرانيين للاحتفال بعيد النوروز الذي يشكل أهم وأقدم مناسبة احتفالية تشهدها ايران مع بداية فصل الربيع.