شاهد..العالم تستضيف ‘مالك الأشتر’..وهذا ما كشفه عن أمنيته

العالم – خاص بالعالم

وقال داريوش ارجمند في أحدث حلقة من برنامج "صباح جديد" انه يتشرف بتجسيده دور مالك الاشتر، لما لدی هذه الشخصية من منزلة عند الامام علي عليه السلام، فكان يقول عن مالك الاشتر:" لقد كان لي كما كنت لرسول الله".

وأضاف ارجمند: "كنت اتشرف أن أكون خادماً للامام علي (عليه السلام)، وهيأ لي تمثيل هذا الدور ما كنت اتمناه في حياتي".

وبيّن ان تمثيل دور مالك الاشتر، سبب بتغيير اساس في حياته بحيث انقسمت حياتة لقسمين: ماقبل تجسيد دور مالك الاشتر ومابعده".

وأشار الی التفاعل الايجابي الذي تلقاه من الناس في الدول العربية، مستذكراً سفره الی الحج، حيث كانت الناس تنادية: "السلام عليك يا مالك" و"أهلاً بمالك الاشتر".

وأضاف ان هذا التفاعل الجميل، حدث معه في سفره الی لندن ايضاً حيث استقبله العديد من الشيعة لاسيما الباكستانيون والتقطوا معه صور تذكارية".

وعن تمثيلة دور عبدالعظيم الحسني في مسلسل "مسافر ري" قال داريوش ارجمند: "دور عبدالعظيم الحسني كان مختلفاً عن دور مالك الاشتر، ولكني احببته ايضاً عندما رمی بجسده علی قبر الحسين عليه السلام، من أجل منع الاعداء من تخريب مرقده".

ووضح ان لعبدالعظيم الحسني جاها ومنزلة، جعل الامام الهادي عليه السلام يقول عنه: "من زار عبدالعظيم الحسني بِري، كمن زار الحسين بكربلاء".

وأكد داريوش ارجمند ان "السينما الايرانية بعد الثورة الاسلامية، أضافت الی السينما التي كانت تتمثل بالعنف أو الجنس، عنصراً أخر وهو الاخلاق وكرست هذا العنصر في السينما".

وسألته مقدمة برنامج صباح جديد عما اذا كان يتمنی أن يمثل دورا تاريخيا لم يمثله حتی الان، فقال ارجمند: "كنت ولازلت اتمنی أن امثل دور ابي الفضل العباس سلام الله عليه. فانه شخصية فريدة في كل التاريخ يجسد كل رموز الاباء والفداء. وسوف أبقی اتمنی ان امثل يوماً دوره".