شاهد: الفيديو الذي فضح الرياض زعمها اعتراضها هجمات صاروخية يمنية

العالم- خاص بالعالم

مصادرُ اعلاميةٌ سعودية اعلنت توقفَ حركةِ الملاحة في المطاراتِ السعودية خاصةً مطاري جده وابها لساعات. كما سُمعتْ انفجاراتٌ شديدة في العديد من المدن في المملكة.

تحالفُ العدوانِ السعودي ادعى في بيانٍ أنه اعترضَ وأحبطَ هجوماً بالستياً باتجاهِ منطقةِ الدمام الغنية بالنفط. كما زعمت الرياض احباطَ هَجَماتٍ صاروخيةٍ وبطائراتٍ مُسيّرة على مناطقَ أخرى منها نجران وجيزان جنوبيَ البلاد.

وقد سارعتْ السعوديةُ الى نفيِ اي اضرار لمصادرِ النفط، وقالتْ شركةُ ارامكو في بيان انها لم تتاثرَ بالهَجَماتِ الصاروخية المذكورة.

وعلى خلافِ ما روَّجتْ له الرياض بانها اعترضتْ الصواريخَ فقد بيّنتْ مقاطعُ فيديو بثَّها ناشطون سعوديون على وسائلِ التواصلِ الاجتماعي عدمَ تمكن انظمة الدفاع الجوي من اعتراضِ الصاروخِ الذي سقطَ في المنطقة الشرقية، وتُظهِرُ المشاهدُ بوضوحٍ مواصلةَ الصاروخ طريقَهُ حتى ارتطامهِ بهدفهِ.

في الداخل اليمني، قالت مصادرُ عسكريةٌ إنّ قواتِ الجيشِ واللجانِ الشعبية حققتْ تقدماً جديداً في اطرافِ مدينةِ مارب، حيثُ تشهدُ جَبَهاتُ القتال معاركَ هي الاعنفُ منذُ اشهر بعدَ فشلِ المفاوضاتِ بشأنِ مبادرةٍ حولَ المدينة، التي تحدثَ عنها السيد عبدالملك الحوثي في وقت سابق. مضيفةً أنّ طيرانَ تحالفِ العدوان السعودي شنَّ عشراتِ الغارات على مناطقَ متفرقةٍ في مارب في محاولةٍ لمنعِ تقدمِ قواتِ الجيش واللجانِ الشعبية.