شاهد.. بث مباشر لـ10عمليات جراحية في مدينة مشهد

العالم – إيران

خضع المواطن العراقي جليل طالب لإجراء عملية جراحية على عينه اليمنى في دقائق لا تتجاوز أصابع اليد، ضمن 10 عمليات جراحية تبث على الهواء مباشرة من مدينة مشهد المقدسة وعلى يد أشهر الأطباء الإيرانيين.

ويقول جليل طالب لمراسلنا: عمليتي كانت أنني نظري للقراءة كان 3.75 والنظر البعيد صفراً أي لدي غواش.. والحمدلله كانت عمليتي جيدة.. حيث الطبيب شاطر، المستشفى راقية ونظيفة، وبها كل المواصفات الجيدة، لم أكن أتوقع هذه السرعة، وإن شاءالله العملية ناجحة.

شرح تصويري لأحدث العمليات الجراحية وكيفية استخدام المعدات الطبية في غرفة العمليات، هو الجزء الرئيسي من ملتقى أطباء إيران للعيون في دورته الـ29.. حيث المتابعة الجادة من مئات الأطباء والجراحين والمختصين عبر شاشات التلفاز، وتبادل التجارب والخبرات.

ويوضح الدكتور إسماعيلي مدير عام مشفى بينا لطب العيون في مدينة مشهد لمراسلنا أن: هذه العمليات الجراحية هي بمثابة ورشة علمية وعملية، حيث نعرض من خلالها آخر التطورات الحديثة في مجال طب العيون.. وفي مدينة مشهد تشكل مراجعة المرضى الأجانب لطب العيون 35 بالمئة من نسبة المرضى شرق إيران.

فيا يؤكد أستاذ جامعة طهران للعلوم الطبية الدكتور فخرائي لمراسلنا قائلاً: لدينا تواصل مستمر مع آخر التطورات الطبية في العالم ونعد من أولى بلدان المنطقة في طب العيون ونسعى جاهدين لتنمية هذه الملتقيات بين الأطباء لتبادل الخبرات.

وتعد إيران من أكثر البلدان تطوراً في التعليم الطبي وأدقها في جراحة العيون، إضافة لكونها أرخص البلدان تكلفة في الطب.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق…