شاهد..توتر عسكري في سقطرى اليمن وتواصل التحشيدات العسكرية

العالم – خاص بالعالم

أكثر سخونة تبدو الأوضاع في جزيرة سقطرى اليمنية مع استمرار التوتر العسكري ومحاولة تقدم قوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً باتجاه مدينة حديبو بعد السيطرة على مواقع في أطرافها بينها معسكر النجدة بهدف اقتحام المدينة التي تعد آخر معاقل حكومة هادي في الجزيرة، في وقت تتواصل فيه التحشيدات العسكرية من الطرفين، ومن ذلك وصول تعزيزات سعودية على متن ثلاث طائرات حربية..

وقال طارق سلام محافظ عدن :" اليوم ان استنزاف الدم البشري والكوادر اليمنية الجنوبية في سقطرى هدفها تسهيل السيطرة على الساحل اليمني وجزره ".

محافظة أبين هي الأخرى شهدت خلال الساعات الأخيرة مواجهات بين مسلحي الفصائل الاماراتية والسعودية بالتزامن مع توتر الوضع فيعدة مناطق نتيجة تحركات المجلس الانتقالي لتوسيع مساحة سيطرته ونفوذه بعد أيام قليلة من إعلانه الحكم الذاتي للمحافظات الجنوبية.

منحى آخر تأخذه التطورات في الجنوب اليمني مع دخول مناطق جديدة دائرة الصراع الذي يُتهم التحالف السعودي الإماراتي بتغذيتهضمن مساعيه وأهدافه المتمثلة -برأي البعض- في نشر الفوضى والدمار وبما يخلق له ظروفاً مواتية لتحقيق مطامعه الاستعمارية وتقاسم الثروات والجغرافيا.

وازاء هذه الممارسات وانكشاف نوايا الرياض وأبوظبي تتصاعد وتيرة الاحتجاجات في المحافظات الجنوبية الرافضة لهذه الممارساتوالمنددة بتدهور الأوضاع والخدمات الأساسية وتبخر كل وعود التنمية والتطوير.

التفاصيل في الفيديو المرفق …