شاهد: حلف اسرائيلي عربي يوناني جديد قد يطيح بتركيا قريبا!!

العالم – مراسلون

شيئا فشيئا تتكشف ملامح تحالف بين الامارات والكيان الصهيوني واليونان، وتلحق بالركب السعودية، تحالف وان لم يصرح علنا بأنه يمس تركيا، الا ان مؤشراته على الأرض تاتي بهذا الاتجاه، في ظل خلافات حادة بين تركيا واليونان تلعب هذه الدول على تأجيجها.

وقال الصحفي والمختص بالشان التركي احمد ابوعطية: "منذ توقيع اتفاقية ابراهام هناك تحالف اماراتي صهيوني واضح وعلني في العديد من الملفات وخاصة في بحر إيجة والبحر المتوسط وايقاف نشاط تركيا في التنقيب عن موارد الطاقة وخاصة ان هذا التحالف يستثمر توتر العلاقة بين اليونان والتركيا ويستغلها لتنفيذ مصالح خاصة له في الحقيق هذا التحالف مخيف ويجب ان تكون لتركيا ردة فعل اتجاه هذا التحالف".

اخر ملامح التحالف هو اجتماع بافوس والذي جمع الكيان الصهويني والإمارات واليونان وقبرص ، اجتماع وفق محللين جرى التباحث فيه تطويق دور تركيا في المتوسط .

تضاف لملامح التحالف اتفاق سعودي يوناني يقضي بنشر منطومة باتريوت وقوات يونانية على أرض السعودية لمواجهة تهديدات قيل أنها خارجية".

وقال الكاتب والمحلل سياسي وهبي باش: " أي اتفاق تجتمع فيه اسرائيل والسعودية واليونان والامارات تكون وراءه اميركا، منذ فترة هناك توتر في العلاقة بين تركيا واميركا، سابقا وقفت اميركا وراء الانقلاب، واليوم تحاول ان تصنع تحالفا لسرقة خيرات تركيا، وتركيا لن تقف مكتوفة الايدي تجاه ذلك".

وفي ظل القلق التركي يتغنى الاعلام الصهيوني بانضمام الإمارات إلى الكيان وقبرص واليونان، وأن ماجرى تحالف من منطلق مصلحة مشتركة لفرض ضوابط على تركيا في إطار الخلاف الإماراتي التركي، والمصلحة المشتركة لاحتواء أنقرة في شرق البحر الأبيض المتوسط والمنطقة".

تتلاقي المصالح اذاً ببن الكيان الصهيوني واليونان فيبحث الطرفان عن شركاء لديهم خلافات مع تركيا، وهنا تحضر السعودية والامارات واللتان وجدتا ضالتهما في تحالف جديد مع الكيان الصهيوني، تحت حجة وقف الدور التركي في المنطقة.