شاهد/ قتلة خاشقجي تناولوا العشاء بمطعم فاخر بعد الجريمة!

العالم – السعودية

ونشرت صحيفة "Ahaber" التركية على موقع "تويتر" صوراً التقطتها كاميرا مراقبة تابعة لأحد مطاعم إسطنبول، وقيل إنها في منطقة "فلوريا" السياحية، وفق المصدر.

وعلّقت الصحيفة على الفيديو بالقول: "مشاهد جديدة لفريق الاغتيال.. بعد قتل خاشقجي يتناولون الطعام في أحد مطاعم إسطنبول الفاخرة".

وفي الفيديو، ظهرت سيارة دبلوماسية سوداء اللون تتبع لقنصلية السعودية في إسطنبول، وتحمل لوحة "34 CC 3071"، ويستقلها 3 أشخاص من فريق الاغتيال.

وبحسب اللقطات المصورة فإن الأشخاص الثلاثة هم: "نايف العريفي" و"منصور أباحسين" و"خالد العتيبي"، في حين لم يظهر وقت الفيديو وتاريخه.

الجدير ذكره أن السلطات التركية أعلنت، الأربعاء الماضي، أن فريقاً خاصاً ضمن تحقيقات مقتل خاشقجي فحص 2000 ساعة من مواد التقطت من 137 كاميرا مراقبة في 62 نقطة، حسب ما ذكرت شبكة "TRT" الرسمية.

وقبلها بيوم أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وجود "أدلة قوية" لدى بلاده على أن جريمة خاشقجي "عملية مدبر لها وليست صدفة"، وأن "إلقاء تهمة قتله على عناصر أمنية لا يقنعنا نحن ولا الرأي العام العالمي".

والسبت الماضي أقرّت الرياض، بعد صمت استمرّ 18 يوماً، بقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول إثر "شجار"، وأعلنت توقيف 18 سعودياً للتحقيق معهم على ذمّة القضية، في حين لم تكشف عن مكان جثته.

لكن دولاً غربية وشخصيات بالكونغرس الأمريكي تشكك في الرواية السعودية، في حين تتحدث تقارير إعلامية غربية عن تورّط ولي العهد محمد بن سلمان وعلمه بالأمر.