شاهد.. كيف تأهل برسبوليس الإيراني لنهائي أبطال آسيا

العالم – إيران

وبعد ثلاثة أعوام من وصوله إلى نهائي دوري أبطال آسيا، ها هو برسبوليس الإيراني بات مرة أخرى على بعد خطوة أخرى من خطف اللقب الأغلى في القارة، بعد بلوغه المباراة النهائية على حساب نظيره النصر السعودي.

برسبوليس دخل ملعب جاسم بن حمد بنادي السد وهو لم يتلق سوى خسارة واحدة فقط في البطولة مع هدف وحيد في شباكه من نقطة الجزاء، وذلك باعتماده على الدفاع المنظم تحت قيادة مدربه يحيى گل محمدي، صخرة الدفاع السابقة في المنتخب الوطني وبرسبوليس ذاته.

وافتتح النصر التسجيل من نقطة الجزاء عبر هدافه المغربي عبد الرزاق حمدالله في الدقيقة السادسة والثلاثين، لكن رد الفريق الإيراني كان سريعا حيث لم تمض سوى ست دقائق حتى أدرك التعادل من هفوة دفاعية بتوقيع مهدي عبدي الذي عوض غياب هداف برسبوليس عيسى آل كثير الموقوف من قبل الاتحاد الآسيوي.

وفي الشوط الثاني حاول النصر الوصول إلى مرمى منافسه لكنه اصطدم بالخط الدفاعي الصلب لأبطال إيران، حتى احتكم الطرفان إلى الوقتين الإضافيين.

ومع نهاية الوقت الإضافي الأول تلقى برسبوليس ضربة موجعة مع طرد لاعبه إحسان بهلوان، لكنه صمد حتى نهاية الوقت الإضافي الثاني، فارضا الركلات الترجيحية على منافسه السعودي.

ولعب حامد لك حارس مرمى برسبوليس دورا بطوليا بصده ركلة البرازيلي مايكون، حارما النصر من بلوغ النهائي للمرة الثانية بعد الأول عام 1995.

وبهذا واصل برسبوليس مفاجأة الجميع بمستواه المتصاعد في البطولة بعد استئنافها بخسارة وتعادل، لكنه تمكن من تصدر مجموعته قبل تخطيه عقبة السد القطري وباختاكور الأوزبكي قاتل الفرق الإيرانية، ليثأر منه لإقصاءه مواطنيه استقلال وشهر خودرو.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..