شاهد.. وتيرة إصابات ووفيات مرتفعة في أمريكا والبرازيل

العالم – خاص بالعالم

مازالت حالات الاصابة في الولايات المتّحدة مرتفعة حيث سجلت أكثر من 23 ألف إصابة مؤكدة جديدة وسبعمائة وسبعين حالة وفاة ناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، ليتجاوز إجمالي الوفيات مائة وعشرين ألفاً.

البرازيل، سجلت أكثر من اثنان وثلاثين ألف اصابة جديدة، وأكثر من الف ومأتي حالة وفاة ليتخطى إجمالي الاصابات تسعمائة وخمسين الف حالة وهو الأعلى عالميا بعد الولايات المتحدة. كما ارتفع اجمالي الوفيات الى أكثر من ستة وأربعين الفا وستمائة حالة .

وأعلنت روسيا عن تسجيل سبعة آلاف وتسعمائة وواثنان وسبعين إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع اجمالي الاصابات الى أكثر من خمسمائة وواحد وستين حالة ، كما تم تسجيل مائة واحدى وثمانين وفاة جديدة ليفوق إجمالي الوفيات السبعة آلاف وستمائة حالة.

وأظهرت البيانات في الهند تسجيل أكثر من ثلاثة عشر ألفا وخمسمائة حالة إصابة جديدة مع أكثر من ثلاثمائة حالة وفاة. وفي ظل الكثافة السكانية العالية في الهند يحذر الخبراء من أن تفشي كوفيد-19 بشكل كبير سيسبب ضغطا على نظام الرعاية الصحية الذي بلغ بالفعل طاقته القصوى.

في السعودية أعلنت وزارة الصحة تسجيل اربعة آلاف وثلاثمائة وحالة إصابة واحدة مما يرفع عدد الإصابات الاجمالي إلى أكثر من مائة وخمسين ألف حالة مع الف ومائة وأربعة وثمانين حالة وفاة. ومن المتوقع أن ترفع السلطات السعودية في الواحد والعشرين من يونيو حزيران الحظر الذي فرضته للحد من تفشي الوباء.

في النرويج عبرت الشرطة عن خشيتها من أن الضغوط الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا، سيزيد من التهديدات القائمة بالفعل من جانب المتطرفين المعارضين للهجرة وكذلك من جانب المتشددين، وقد فرضت الحكومة المزيد من الإجراءات لمنع التشدد وعمليات التجنيد في الجماعات المتطرفة.

وصدر حكم في الأسبوع الماضي بسجن يميني متطرف لمدة واحد وعشرين عاما لإدانته بقتل أخته بالتبني وهي صينية المولد بسبب عرقها ومحاولته قتل مصلين في إطلاق نار على مسجد.

التفاصيل في الفيديو المرفق …