فيديو.. العدوان السعودي يصعد عملياته العسكرية على عدة جبهات

العالم – خاص بالعالم 

قصف مكثف وعمليات عسكرية واسعة تشهدها مختلف المناطق اليمنية في اطار التصعيد الذي تقوم به قوات تحالف العدوان السعودي ، والفشل الذي رافق تحالف العدوان في تحقيق اي تقدم عسكري له لاسيما في مدينة الحديدة دفعه للتصعيد بقوة وفق مراقبين والذين يرون هذا التصعيد بانه محاولة لاستنزاف قدرات الجيش اليمني في اكثر من جبهة.

واكد العميد عابد الثور خبير استراتيجي وعسكري انه: يحاول تحالف العدوان السعودي بان يفتح اكثر من جبهة قتالية محاولة منه لاستنزاف القوات اليمنية.

التصعيد جاء بعد ايام قليلة من التصريحات الامريكية ودعواتها لوقف الحرب حيث سبق لمراقبين ان حذروا من هذه الدعوات واشاروا حينها بان امريكا تقود لتصعيد عسكري واسع.

وفي مقابلة مع حسين البخيتي وهو محلل سياسي اكد ان: "هذا الاعلان جاء لتغطيات عمليات كبيرة بعد يوم او يومين من الاعلان الامريكي  حتى اذا قام الجيش واللجان الشعبية بالهجوم على داخل العمق السعودي والرد على هذه الهجمات فيقولون انهم قد عرضوا مبادرة السلام".

وبالتزامن مع كل هذا سوّق اعلام تحالف العدوان السعودي لانتصارات وهمية وذلك في اطار حرب نفسية واعلامية، تأتي وفق متابعين لتغطية فشله العسكري خلال التصعيد الذي يقابل برد اقوى من الجيش اليمني.

وتسعى قوات تحالف العدوان السعودي للسيطرة على مدينة و ميناء الحديدة باعتبار ذلك موقعا استراتيجيا هاما ياتي في سياق اهدافها ومطامعها، لكن منظمات دولية ومحلية حذرت من ان التصعيد على المدينة سيكون كارثيا على المستوى الانساني. 

التفاصيل في الفيديو المرفق..