فيديو صادم.. مخدرات وفساد أخلاقي في جدة السعودية

العالم- السعودية

ويظهر السائق بالفيديو الذي تداوله نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يسير في منطقة (كليو 8) أحد أحياء في جدة، بسيارته، ويرصد مجموعة شباب برفقة فتاة.

ويقول السائق: (هنا يبيعوا السلاح، وهنا … المخدرات والمسكرات بجميع أنواعها).

وفي مارس الماضي، فجر مقطع فيديو لمجموعة من الشواذ جنسياً في مدينة جدة أيضاً موجة غضب واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر بالفيديو الذي انتشر على نطاق واسع، مجموعة رجال في مكان مفتوح بمدينة جدة، ويقوم شابان بتقبيل بعضهما وأداء بعض الحركات الخارجة فوق سيارة وسط هتافات الآخرين.

وأشعل الفيديو غضباً واسعاً في السعودية، وتصدرت هاشتاجات #تجمع_شواذ_في_جده، و #شواذ_الكبري_الميت، التريند على (تويتر)، عبر خلاله الناشطون عن سخطهم من انحدار المستوى الأخلاقي في المجتمع، مطالبين بالقبض عليهم.

وقبل ذلك، أثار مقطع فيديو متداول، غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يرصد سلوك الشباب السعودي في ظل رؤية 2030 .

وأظهر الفيديو عشرات الشباب الذين يتجمهرون حول فتاة أجنبية كانت تسير على كورنيش جدة في أحد الفعاليات.

وقام عشرات من الشباب بملاحقتها والتحرش بها لفظياً بينما تُحاول السير قدماً للتخلص من هذه الورطة.

وعلق الأكاديمي والكاتب محمود رفعت على الفيديو حينها بالقول: (شاهدوا بأعينكم كيف يتم هدم #مكة، منذ قليل #تجمع_شواذ_في_جدة وذكور تقبل بعضها من الفم بحفل علني.. هل من العقل ترك مقدسات المسلمين بيدهم؟ ).

وتابع: (لمن لا يعرف الجغرافيا: حدود #مكة_المكرمة تقع في #جدة ومن جدة يُحرِم المسلمون لدخول #الحرم_المكي أي أن هذا تم في #مكة_المكرمة أنشروه ليفيق مغيبون).

الجدير بالذكر أن مدينة جدة التي تقع على ساحل البحر الأحمر، تعد العاصمة الاقتصادية والسياحية للسعودية. وتُعدّ الوجهة الأولى في المملكة للسائح سواءً من داخل المملكة أو خارجها.

ومدينة جدة هي ثاني أكبر مدن السعودية بعد العاصمة الرياض وأكبر مدينة في منطقة مكة المكرمة، وتُعدّ بوابة الحرمين الشريفين.

يذكر ان موقع العالم لايمكنه التأكد من صحة الفيديوهات التي يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.