قاسمي: علاقات إيران وألمانيا آخذة بالتنامي

العالم- ايران

وفي معرض إجابته علي سؤال حول العقبات المصرفية التي يواجهها طلاب الجامعات والتجار الإيرانيون في الصين قال، كانت تعترض بعض المشاكل طلاب الجامعات وبعض التجار الإيرانيين خلال معاملاتهم مع الصين وقد أجريت بعض المحادثات بين المسؤولين المصرفيين الإيرانيين مع الطرف الصيني وان وزارة الخارجية تواصل متابعة هذا الموضوع من جانبها.
ونوه الي انه في غضون الأسبوعين الأخيرين ، حصلت انفراجات جيدة وتم إحتواء بعض القضايا ونحن نأمل في أن يتم حل القضايا الأخري كذلك.
وأضاف المتحدث باسم الجهاز الدبلوماسي ردا علي سؤال آخر حول مقال منتشر في مجلة دير شبيغل الأسبوعية الألمانية، حول وجود بعض المحاولات في تصعيد الضغوط ضد إيران أضاف، 'ان هذه الإقتباسات من دير شبيغل مجرد موضوع إعلامي وليس لدينا أية علامة من الحكومة الألمانية بهذا الشأن'.
وأضاف قاسمي ، ان علاقات إيران وألمانيا آخذة بالتنامي ونحن نأمل في أن تستمر هذه العلاقات بحركتها في مسار التطور نظرا للمحادثات الجارية بين البلدين وان نتمكن من إقامة علاقات أفضل مع هذا البلد الذي تربطه علاقات إقتصادية عريقة بإيران.
وأردف في ذات السياق، انه لا يجب الأخذ بما يطبع في الصحف وانه لمن الضروري النظر بحنكة في هذه القضايا كما أن الحكومة الألمانية لديها الدقة اللازمة في التعاطي مع موضوعات كهذه وانها تتابع القضايا بدقة أكبر'. 

213