لكل من يريد ان يربح عن طريق اليوتيوب… اليكم هذه النصائح

العالم- العالم الرقمي

وقالت ميس قات، مديرة الميديا الرقمية في راديو روزنة المحلية السورية حول الطريقة الصحيحة لتحقيق الربح من قناة يوتيوب، أن إنشاء قناة يوتيوب سهل جداً تقيناً، ولكن جذب المتابعين، ورفع المشاهدات يحتاج إلى جهد كبير، ومعرفة واسعة في اليوتيوب.

وتبدأ الخطوة الأولى بتحديد المحتوى، الذي نرغب بإنتاج فيديوهات له، ومن ثم اختيار صورة مناسبة تخضع لقياسات معينة.

وأضافت أن الإسم يجب أن يكون جذاباً وإبداعياً ولطيفاً، و المحتوى أصيل وعالي الجودة، واتباع شروط لتحقيق الربح المراد من القناة.

ومن شروط تحقيق الربح، أن ينضم للقناة ألف مشترك مفعلين جرس الإشعارات، و4 آلاف مشاهدة خلال الأشهر الأخيرة، ومن الضروري إنشاء حساب “Google Ads” وربطه بالقناة، ويجب أن يكون المحتوى، مناسباً لسياسة الإعلانات.

ونصحت قات المهتمين بإنشاء قناة يوتيوب، بالتدريب على ” Google Ads “، للتعرف على آلية عمل الإعلانات على اليوتيوب، والحصول على الأرباح المالية منها.

وأكدت على أهمية تحديد المحتوى المحبب لدينا، والفئة المستهدفة، لأنها تحدد نوع الإعلانات، التي ستظهر للمشاهدين على قناتنا، موضحةً أن المحتوى الجذاب، والأفكار الأصيلة والجديدة، والفيديو عالي الجودة، كل هذه الأمور ترفع فرصة تحقيق الأرباح وزيادة المشتركين.

ومن العوامل المؤثرة على وصول الفيديو للمتابعين، اختيار عنوان جذاب، يحتوي على كلمات مفتاحية و”ترندات”، وإضافتها لشرح الفيديو أيضاً، ومعرفة اهتمامات الناس على اليوتيوب، وأكثر المواضيع، التي يبحثون عنها ويتابعونها، بحسب قات.

وفي حال تحققت الشروط، وقُدم محتوى لافت، قد تتبنى إحدى الشركات القناة، وترعاها مالياً، إضافة لعروض تسويق منتجات.