لماذا زار السفير الاميركي لدى العراق محافظة كربلاء؟

العالم – العراق

ونقل مراسل وكالة نون الخبرية، إن سيليمان عقد اجتماعاً مع محافظ كربلاء عقيل الطريحي، وناقش جملة من القضايا التي تهم العلاقة بين العراق والولايات المتحدة وتحديدا من الناحية التي يمكن دعم المحافظة من خلالها.

 كما عقد السفير الامريكي اجتماعاً مع رئيس وأعضاء مجلس المحافظة، وقدم من خلاله التهاني للشعب العراقي بمناسبة تحقيق النصر، قائلاً إن "العراقيين حققوا نصرا يفتخر به العالم بأجمعه".

وتابع، أن السفير الأميركي التقى بغرفة تجارة كربلاء وبحث معهم سبل التعاون الاقتصادي بين بلاده والعراق.

على صعيد متصل، اعتبر مكتب الامم المتحدة في كربلاء، ان زيارة السفير الامريكي ستلقي بظلالها على الوضع الاقتصادي في المحافظة، من خلال التعاون ودعم الدول المانحة للعراق.

من جانبه أكد السفير الامريكي خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى المحافظة، أن "بلاده تدعم الحكومة الاتحادية في محاربة الإرهاب من جهة وفي البناء والإعمار من جهة أخرى"، زاعما أن "الولايات المتحدة ستشكل أكبر وفد لها وستكون الدولة الأكبر من الدول التي ستحضر المؤتمر الدولي للدولة المانحة لدعم العراق في الكويت" حسب قوله.

وأبدى السفير الأميركي خلال زيارته لكربلاء، إستعداد شركات بلاده بالدخول والاستثمار في المحافظة، مطالباً بتعديلات ضرورية في قانون الاستثمار تتيح للشركات العمل بإنسيابية دون عراقيل".

وتعد زيارة السفير الأميركي في العراق دوغلاس سيليمان، هي الاولى على مدى التاريخ بحسب ما اشار اليه مراقبون.

1 – 5