ما هو سر غياب الأمير خالد بن سلمان عن المشهد السياسي الحالي؟!

العالم- السعودية

وقالت مصادر مطلعة إن ولي العهد محمد بن سلمان قام مؤخرا بتحجيم نفوذ شقيقه نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان بعد تعاظم دوره مؤخرا في مشهد الحكم في السعودية.

وذكرت المصادر ل"سعودي ليكس"، أن بن سلمان غيب شقيقه خالد عن عديد المناسبات المهمة مؤخرا بهدف إبعاده عن أي مشهد لمنافسته على الحكم في المرحلة المقبلة.

ولوحظ تغيب خالد بن سلمان عن المشهد الحالي وعدم ظهوره خلال استقبال الرئيس الأمريكي جو بايدن في المملكة أو في زيارات محمد بن سلمان الخارجية التي تمت مؤخرا.

وفي هذا السياق، قال الدكتور خالد نجل المسؤول الأمني السعودي الهارب سعد الجبري في تدوية له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر تويتر: اختفاء الأمير خالد بن سلمان عن المشهد في هذا التوقيت ملفت جدا، فلم يحضر أثناء زيارة بايدن لجدة ولم يتواجد في زيارات ولي العهد أو المفاوضات الجارية لتمديد الهدنة في اليمن.

وأضاف قائلا:" خالد بن سلمان أرفع مسؤول سعودي زار واشنطن مؤخرا وكان لجهوده دور في زيارة بايدن وهدنة اليمن بشهادة الأمريكان."

وعمد محمد بن سلمان منذ وصوله إلى الحكم عام 2017 على إقصاء أبناء عمومته وتهميشهم من المناصب الحكومية الرفيعة عدا عن اتهام العشرات منهم بالفساد والسرقة حتى أن مراقبون للشأن السعودي يقولون: "إن النظام السعودي برمته في خطر".