ما هي مطالب المتظاهرين العراقيين؟

العالم – مارأيكم

ومع ان استهداف المتظاهرين لم يکن من فعل الحکومة ومع وجود اسناد تثبت انها من فعل المندسين، الا انها أحد أهم العوائق امام تهدئة الشارع وحسم القضية من قبل الحکومة.

ويعتقد باحثون سياسيون ان القوی السياسية متفقة علی ضرورة استمرار عادل عبدالمهدي في عمله کرئيس وزراء للبلد وهذا ما يمکنه أن يؤطر الحل، لهذا علی المتظاهرين ان يترکوا الشعارات الغيرمجدية کضرورة استقالة عبدالمهدي قبل اي خطوة، والحرکة نحو تشکيل لجنة ممثلة لهم لطرح مطالبهم مع الحکومة.

وأکد سياسيون عراقيون ان فرص العمل في العراق ضئيلة ويضاف کل عام الی العاطلين عن العمل نسبة عالیة من العاطلين الجدد لأن العراق غيرقادر علی استيعابهم.

ويتحدث سياسيون عراقيون عن ان العاطلين عن العمل علی استعداد بأن يستمرون ليل نهار في التظاهرات من أجل حل مشکلتهم وهذا ما يعقد حل الازمة.

ويقول سياسيون عراقيون ان أغلب مطالب المتظاهرين في ساحة التحرير هي مطالب فردية ولاترقی الی تنسيقيات لدرجة واضحة بحيث يُمکّن الحکومة من التواصل معها من أجل التفاوض وهذا هو الاشکال الاساسي في ايصال صوت المتظاهرين للحکومة.

وبيّن سياسيون عراقيون ان هناک وسائل اعلام مرتبطة بجهات داخلية وأجنبية تحاول تعميق الازمة أو سوقها نحو أهداف خاصة لاترتبط بمطالب المتظاهرين. وعلی الحکومة العراقية ان تحدد هذه الجهات وتجبرها بالرضوخ الی التوجه العام واحترام النظام.

ما رأيکم:

ما هي أهم المطالب التي يجب ان تسرع الحکومة العراقية في تلبيتها لتهدئة الشارع؟

وهل سيشکل المتظاهرون تنسيقيات لاعلام مطالبهم للحکومة؟

وهل ستباشر الحکومة العراقية بطريقة للارتباط المباشر مع المتظاهرين؟