مجلس النواب الأردني يستنكر هتافات الجمهور ‘المسيئة’ للكويت

العالم – الأردن

جاء ذلك في بيان أصدره مجلس النواب عقب مباراة الكويت والأردن على ستاد عمان الدولي ضمن تصفيات كأسي العالم وآسيا والتي شهدت هتافات مسيئة للكويت لا تمت للرياضة بأي صلة.

وشدد المجلس على أن أي محاولة للنيل من العلاقة (الأردنية – الكويتية) هي محاولة لضرب العلاقة التي تمثل «عمقا عربيا راسخا» لافتا إلى أن الكويت تمثل «مساحة عربية من الحكمة والمسامحة وتشكل إرثا عربيا في التزامها بقيم القومية التي تجعلها في مقدمة الأمة في الرأي والمشورة».

وأكد رسوخ العلاقة بين البلدين والتي تحظى برعاية من الملك الأردني عبد الله الثاني وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد ووجوب احترامها من قبل الجميع والدفع بها قدما.

وبين أهمية وحدة الصف العربي وتماسكه في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة «وألا تكون الرياضة سببا في الفرقة والتشتت أو العبث».

وجدد المجلس استنكاره كل الهتافات المسيئة التي صدرت عن بعض الجماهير خلال المباراة واعتبرها غير ممثلة للشعب الأردني «الذي يعترف للكويت أهلا وأميرا وحكومة وبرلمانا بجميل ما تقدمه من دعم موصول لأمتها العربية والإسلامية».

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع فيديو لجماهير أردنية قامت باستفزاز الجماهير الكويتية قبيل لقاء منتخبيهما على ملعب عمان الدولي ضمن التصفيات المشتركة لمونديال قطر 2022 وكآس آسيا 2023.

يذكر أن المباراة انتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف.