مجلس صيانة الدستور يدرس انضمام ايران لمعاهدة “باليرمو”

العالم – ايران

وفي الرد على سؤال لوكالة انباء "فارس" بشان اللائحة التي صادق عليها مجلس الشورى الاسلامي في مجال انضمام الجمهورية الاسلامية الايرانية لمعاهدة "باليرمو" (مكافحة الجرائم المنظمة العابرة للحدود) قال كدخدائي، ان 4 لوائح قانونية دولية قد رفعت لمجلس الشورى الاسلامي حيث تم لغاية الان التصويت على معاهدة باليرمو فقط.

واضاف، هنالك رؤى مختلفة بهذا الصدد، فالمسؤولون الامنيون لهم مصادر قلقهم وزملاؤنا القانونيون لهم هواجسهم وسيتم البحث بشان وجهات النظر المختلفة هذه.

وتابع كدخدائي، هنالك رؤية تقول بانه لو استمرت "فاتف" على نهجها السابق ستكون لنا العديد من المشاكل الاقتصادية في مثل هذه الظروف.

واردف المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور، لقد تقرر في النهاية بان يعقد زملاؤنا القانونيون اجتماعات مع رئاسة مركز الابحاث في مجلس الشورى الاسلامي ودراسة جميع النتائج القانونية المتوقعة لهذه اللوائح الاربع ومنها انضمام ايران لمعاهدة "باليرمو" ورفع تقرير لامانة المجلس الاعلى للامن القومي ليتخذوا القرار في هذا المجال.

وقال، من المؤكد انه لو وصلتنا نحن في مجلس صيانة الدستور القرارات فاننا سنقوم بدراستها بذات النهج الجاري عليه عبر مطابقتها مع الشرع والدستور.

109-1