مسيرة جماهيرية بصنعاء ضد الحصار ومنع دخول المشتقات النفطية

العالم- اليمن

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام اليمنية شعارات الحرية ورددوا هتافات منددة بالحصار والعدوان الأمريكي السعودي على اليمن ومنع دخول المشتقات النفطية.

وألقيت خلال المسيرة كلمات وقصائد شعرية استنكرت صمت الأمم المتحدة تجاه ممارسات تحالف العدوان الإجرامية بحق الشعب اليمن، ودعت إلى التحشيد والنفير إلى الجبهات للرد على المعتدين ومواجهة التصعيد بالتصعيد.

وقال مستشار المجلس السياسي الأعلى في حكومة الانقاذ اليمني العلامة محمد مفتاح في كلمة خلال المسيرة: شعبنا سطر أعظم ملاحم الصمود والثبات في مواجهة العدوان والحصار، مؤكدا ان العدوان انطلق من أمريكا وبدأ بقرار ورعاية الإدارة الأمريكية، ونحملها مسؤولية هذا العدوان بكافة تفاصيله.

واضاف العلامة محمد مفتاح: ان الشعب اليمني لن يخضع مهما اشتد حصار تحالف العدوان وازدادت جرائمه، مخاطبا أمريكا وأدواتها، بالقول: لن نضعف ولن نستكين أمام جبروتكم وحصاركم.

بدوره قال ناطق حكومة الإنقاذ ووزير الإعلام ضيف الله الشامي: ان شعبنا اليوم يخرج بهذا الحضور المشرف رغم الظروف الصعبة ليسمع رسالته للعالم، لافتا ان شعبنا سيقف خلف قيادته ولن ينخدع بأكاذيب قوى العدوان وأدواتهم، وسيواصل المسير حتى تحرير اليمن وإسقاط كل المؤامرات.

واشار الى ان السفير البريطاني يشرف بقرار أمريكي مباشر على افتعال أزمة المشتقات النفطية في اليمن، مجددا الدعوة للقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير للمزيد من الضربات الموجعة لقوى العدوان.

وحمل البيان الختامي لمسيرة "حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن" في صنعاء أمريكا المسؤولية الكاملة عن الحصار الإجرامي المفروض على اليمن، معتبرا محاصرة ميناء الحديدة عدوان أمريكي يتوجب من الجميع النفير ورفع السخط ضد المجرمين على رأسهم الإدارة الأمريكية.

واكد البيان ان مواجهة الحصار والعدوان الأمريكي جهاد شرعي وواجب مقدس على كافة اليمنيين، لافتا ان خيار شعبنا في مواجهة الإجرام الأمريكي هو إعصار اليمن بالنفير إلى الجبهات وتعزيزها بالرجال والمال.

واضاف: ان إغلاق ميناء الحديدة هو إغلاق للشريان الرئيسي للحياة في اليمن ومنع دخول سفن الوقود والغذاء والدواء جريمة حرب مشهودة، محملا المجتمع الدولي والأمم المتحدة المسؤولية الكاملة في صمتهم تجاه جريمة العدوان المستمرة وحصاره لأبناء شعبنا.

واشار البيان ان معاناة المواطنين في المناطق المحتلة تكشف أن أجندة تحالف العدوان تستهدف كل اليمنيين دون استثناء، مخاطبا كافة الأحرار في المحافظات المحتلة بالنهوض في مواجهة تحالف الاحتلال والمرتزقة.

واكد البيان حق الشعب اليمني في الوصول للمشتقات النفطية حق أساسي ومكفول بكل الشرائع والمواثيق.

وقد قد خرجت مسيرات جماهيرية حاشدة في عموم محافظات الجمهورية، صباح اليوم الاثنين، تحت شعار (حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي، وخيارنا إعصار اليمن).

وخرجت المسيرات في أكثر من 20 ساحة بمحافظات حجة وريمة وذمار وإب والبيضاء وتعز والجوف وعمران والضالع وصعدة، مستنكرة الحصار على اليمن ومنع وصول المشتقات النفطية، ومؤكدة على مواجهة التصعيد بالتصعيد، داعية إلى النفير العام في حملة إعصار اليمن.

الجدير بالذكر أن اليمن يشهد أزمة خانقة في المشتقات النفطية جراء إمعان قوى العدوان في حصار الشعب اليمني واحتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة رغم تفتيشها وحصولها على تصاريح من قبل الأمم المتحدة.

وكانت شركة النفط قد أصدرت اليوم بيانا أكدت فيها على استمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في احتجاز عدد (4) سفن نفطية بحمولة إجمالية تبلغ (116,386) طن من مادة البنزين والديزل والمازوت ولفترات متفاوتة بلغت بالنسبة للسفن المحتجزة حاليا أكثر من شهرين “76” يوما من القرصنة البحرية، على الرغم من استكمال كل تلك السفن لكافة إجراءات الفحص والتدقيق عبر آلية بعثة التحقق والتفتيش في جيبوتي (UNVIM) وحصولها على التصاريح الأممية التي تؤكد مطابقة الحمولة للشروط المنصوص عليها في مفهوم عمليات آلية التحقق والتفتيش .