مقابلة بن سلمان التلفزيونية وموقفه من ايران واليمن

العالم – المحميات

كما تناول برنامج "المحميات " ما تطرق له ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالنسبة لعدد من المنجزات التي تحققت وستحقق قبل الموعد المحدد، ملقيا الضوء في المقابلة على أن "النمو الاقتصادي في القطاع غير النفطي كان بمعدلات غير طموحة بالنسبة للسعودية.

كما يتناول برنامج" المحميات " الجزء الثاني من المقابلة التلفزيونية التي أجراها الإعلامي عبدالله المديفر مع محمد بن سلمان حيث تحدث فيه عن اليمن وتحديدا عن انصار الله والمقاومة اليمنية حيث قال بن سلمان:" نتمنى أن يجلس الحوثي على طاولة المفاوضات مع جميع الأطراف اليمنية لحفظ حقوق الجميع وضمان مصالح دول المنطقة".

حيث عرض البرنامج تأكيد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان رفض بلاده وجود مسلح خارج عن القانون" على حدودها، داعيا جماعة "أنصار الله" لوقف إطلاق النار في اليمن وخوض التفاوض. متناسيا تصريحه في المقابلة التي تم اجراؤها معه عام 2016 مبينا استطاعة السعودية اجتثاث الحوثي على حد تعبيره.

كما يسلط برنامج" المحميات " الضوء على الجزء الثالث من المقابلة التلفزيونية التي أجراها الإعلامي عبدالله المديفر مع محمد بن سلمان حيث تحدث فيه عن العلاقة السعودية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية متناسيا مواقفه السابقة ضد إيران وتخصيصه القناة السعودية 24 التي خصصها اعلاميا ضد ايران، حيث بين رغبته في العلاقة الجيدة مع إيران ، حيث قال:" إيران دولة جارة ونطمح لإقامة علاقة طيبة ومميزة مع طهران." متناسيا تصريحه في المقابلة التي تم اجراؤها معه عام 2016.

كما ناقش برنامج المحميات استمرار التطبيع الاماراتي مع الكيان على كافة المستويات.

التفاصيل في الفيديو المرفق…